بعد الكتب تأتي الأشياء

في أول موضوع تحدثت عن بدايتي مع الكتب لأن التخلص منها هو أصعب شيء بالنسبة لي، لكن ماذا عن كل شيء آخر؟ مضت سنوات عدة منذ مارست جرد الأشياء ثم التخلص مما لا أحتاجه، وهذا ما فعلته مؤخراً.

أخرجت كل شيء من الأدراج ومن الخزانة ووضعتها على السرير، لم أجد صعوبة في أن أختار منها ما لم يعد له حاجة ووضعتها في صندوق، ثم أعدت كل شيء لمكانه لكن بترتيب أفضل، حقيقة كنت أتوقع أن أجد الكثير واضطر لاستخدام صندوق كبير أو صندوقين لجمع كل ما لم أحتاجه، لكن كفاني صندوق صغير، يبدو أنني أمارس التبسيط على مستوى الأشياء بسهولة، كم أود لو أفعل ذلك تجاه الكتب والإنترنت.

ليس لدي الكثير هنا، توقعت أنني سأجد أشياء تستحق أن أكتب عنها، لكن وجدت أنني احتفظ بصناديق لم أستخدمها لشيء، أكياس بلاستيكية جمعتها على أمل استخدامها لسلة المهملات لكن السلة لا تحتاج للكثير منها لأنني لا أرمي الكثير من المهملات، هناك منتج واحد اشتريته ولم أستخدمه وقد كان رخيص السعر، شيء يوضع أسفل الباب لسد الفجوة هناك.

هذا كل شيء، لكن الفائدة أنني فرغت مساحة في الخزانة وأعدت تنظيم الأشياء بعد أن أهملت تنظيمها لوقت طويل، الآن هناك مساحة يمكن استخدمها لأي شيء لكن في الغالب ستبقى فارغة.

أخبرني عن تجربتك إن مارست التبسيط مؤخراً.

7 أفكار على ”بعد الكتب تأتي الأشياء

  1. أحياناً نتذكر أشياء لم نحتفظ بها نتمنى لو احتفظنا بها.
    بعض العينات لا يضر الاحتفاظ بها لتُمثل تاريخ معين، مثل أقراص مرنة قديمة كانت تُمثل حقبة من التاريخ لا نُريد نسيانها، أو غيرها من الدفاتر أو مقتنيات رمزية اشتريناها من مدينة معينة أثناء سفرنا

    إعجاب

  2. كما انت لديك كثير من الاكياس البلاستيكية انا لدي الكثير من زجاجات الفارغة 😀 اللتي تأتي مع المنتجات مثل العسل و المربى حيث اقوم بتنظيفها و الاحتفاظ بها على امل استخدامها لتخزين شيء اخر صراحة لا اعرف كيف اتخلص منها لانها اصبح عددها كبير.
    يصيبني شعور بالحسرة عند رميها في سلة القمامة.
    كما اعرف لا يتم اعادة تدويرها.

    Liked by 1 person

    • لا شك هناك من يحتاج مثل هذه الزجاجات لوضع طعام فيها، لا أدري إن كان لديك وقت للبحث عن أصحاب المشاريع الصغيرة الذين قد يستخدمون مثل هذه الزجاجات لمشاريعهم.

      أذكر في ألمانيا لديهم أماكن خاصة للزجاج ويبدو أنهم يعيدون تصنيعه، كذلك أذكر في الماضي عندما كنا نشرب المشروبات الغازية، سعر الزجاجة درهم إذا شربتها عند البقالة، وثلاثة إذا أخذت الزجاجة إلى المنزل، إذا أعدت الزجاجة أستطيع استرجاع درهمين، مثل هذا النظام يفترض أن يعود.

      Liked by 1 person

    • نحن نستخدم مثل هذه الزُجاجات في المطبخ لحفظ التوابل والسكر وغيرها بدلاً من شراء زجاجات مخصصة لتلك الأشياء، وبعضها نستخدمه لعمل الشتلات، والزائدة نتخلص منها

      Liked by 1 person

  3. اميل مؤخرا لتبسيط حياتي الرقميه، يا الهي كيف بسرعه يمكن ان تجتمع كميات مجنونه من الصور و النصوص و خلاصات الـRSS و حلقات البودكاست و فيديوهات ال Subscriptions في اليوتيوب و التغريدات و التطبيقات و و و وو اااااااااااه… اكاد اصاب بالجنون احيانا!

    إعجاب

التعليقات مغلقة.