حملة تمويل خوذة دراجة هوائية

في الغالب لن يهتم بهذا الموضوع إلا شخص واحد يزور المدونة ولا بأس بذلك، في يوم ما سيكون ركوب الدراجات الهوائية في بلداننا أمر طبيعي، ولست أعني ركوبها لممارسة الرياضة فهذا ما يفعله البعض لكن ركوبها كل يوم للذهاب إلى السوق مثلاً أو العمل أو المدرسة، على أي حال، في بلد مثل هولندا حيث هناك دعم كبير للدراجات الهوائية؛ الناس هناك لا يلبسون الخوذ أو أغلبهم لا يفعل ذلك، هناك نقاش حول أهمية الخوذ وهي في بعض البلدان مفروضة بالقانون على كل راكب دراجة هوائية أو نارية، وبعض الناس لا يستخدمون الدراجات الهوائية بسبب الخوذة.

رأيت حملة تمويل خوذة دراجة هوائية بسيطة وجميلة، في الماضي كنت أجد مشكلة في فكرة لبس خوذة لأن الخوذ في السوق مصممة للرياضيين وتأتي بتصاميم بشعة حقاً، لكن هذه وما ماثلها تبدو بسيطة وأستطيع تخيل نفسي استخدامها بلا مشكلة، وهي تحوي إضاءة أمامية وخلفية لكي تجعل سائقي السيارات ينتبهون لوجودك، كذلك هي خوذة … (لا أصدق أنني سأقول ذلك!) ذكية، يمكن وصلها بالهاتف الذكي 😑

الحملة مستمر لأربعين يوماً إضافية، سعرها المبدئي 129 دولاراً وهناك احتمال بأنهم لا يقدمون توصيل للبلدان العربية.

5 أفكار على ”حملة تمويل خوذة دراجة هوائية

  1. الآن لدينا ازمة وقود خانقة في السودان. وها اناذا اكتب وانا قي صف البنزين منذ ساعتين ونصف. توقفت سيارتي 5 ايام في المنزل بسبسوأصبحتبب نفاذ الوقود وأصبحت اذهب إلى العمل ماشيا وتمنيت ان اقتني دراجة لاستخدامها وقت الأزمات هذه.
    هذه الأزمة يمكنن ان تزداد في المستقبل مع ازدياد الحاجة للوقود وارتفاع سعره عالميا وتدهور اقتصادات الدول والسبب الآخر هو الازدحام

    Liked by 1 person

    • أعانكم الله أخي الكريم، كم أسعار الدراجات الهوائية في السودان؟ شخصياً مؤمن بأن على البلدان العربية كلها أن تبدأ في نشر ثقافة الدراجة الهوائية وتعيد تصميم المدن لتكون مناسبة لركابها وللمشاة كذلك، لا يمكن أن يعتمد الجميع على السيارات.

      إعجاب

      • أسعار الدراجات ليست غالية، لكن المشكلة في الشوارع ليست مهيأة للدراجات، أنا من اﻷشخاص المحظوظين كوني قريب من العمل، لكن جزء كبير من الموظفين والعمال وأصحاب الأعمال يسكنون في مناطق بعيدة جداً عن عملهم، ليس لديهم حل إلا المواصلات أو امتلاك سيارات، بعضهم يسكن في احدي المدن اﻹثنين من العاصمة المثلثة وعمله يكون في الخرطوم. حتى من يملك سيارة إذا خرج من المنزل في وقت متأخر من الصباح فإنه يدخل في زحمة أحياناً تكون خانقة وتؤخره ساعات

        إعجاب

  2. ليتك نبهت بأن كثير من منتجات كيك ستارتر و انديقوقو تخفق في أن تقدم ما تعد به. ربما ٩٠٪ من المنتجات التي اشتريتها منهم إما أقل من المطلوب أو تستغرق مدد أطول لا أبالغ إن قلت تمتد سنوات!

    إعجاب

    • تجاربي القليلة مع حملات التمويل كانت ناجحة كلها إلا واحد منها، هناك مخاطرة في تمويل هذه الحملات فهناك احتمال عدم إنجاز المشروع أو تأخره كما تقول، وكان علي أن أكتب تنبيهاً، وهذا ما سأفعله في أي موضوع لاحق عن حملات التمويل.

      إعجاب

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.