هل تذكر ساعاتك القديمة؟ ⌚

في رمضان طرحت موضوعاً أسأل فيه عن هواتفك القديمة وهل تذكرها، واليوم أكرر ذلك لكن مع الساعات، أتذكر الهواتف التي امتلكتها بلا مشكلة لكن الساعات؟ لا أتذكرها لأنني لا ألبسها إلا نادراً، آخر مرة وضعت ساعة على معصمي كانت في 2003 وأتذكر ذلك جيداً لأنني فعلت ذلك بعد عودتي من رحلة إلى ألمانيا، يبدو أن هذا تأثير الألمان علي لأنني لم أحمل ساعة معي إلى هناك وكان معرفة الوقت أمر مهم.

ما هي الساعات التي امتلكتها؟ لا أتذكر جيداً! في الثمانينات كانت ساعة اليد هدية رائعة لمعظم الناس وكان إهداء ساعة بسيطة للصغار شيء مألوف، لذلك لا شك أنني امتلكت عدة ساعات رقمية بسيطة وقد تعطل أكثرها سريعاً بسبب تسرب الماء غالباً إذ لم تكن محمية جيداً، هذه واحدة من الساعات التي أتذكرها:

لا أذكر أي شيء عنها سوى أن الضغط على زر Melody يجعلها تعزف موسيقى أغنية مشهورة لمغن أمريكي مشهور وفي الثمانينات كان هذا المغني في كل مكان حتى ألعاب الفيديو

الساعة الثانية التي أتذكر امتلاكها كانت ساعة رقمية من كاسيو وتحوي آلة حاسبة، كانت فكرة مذهلة في ذلك الوقت أن تكون الساعة أي شيء آخر غير كونها ساعة، كاسيو كانت تبدع في صنع ساعات رقمية بخصائص مختلفة، أذكر واحدة كان يملكها طالب في الفصل وكانت تحفظ الأرقام وباستخدامها يمكنه الاتصال بالأرقام المخزنة، عليه فقط أن يضع الساعة على سماعة الهاتف ثم يضغط على زر في الساعة لتصدر أصوات مفاتيح الهاتف، يمكنك مشاهدة ذلك:

هذا كل ما أذكره للأسف، حتى آخر ساعة من 2003 لا أستطيع تذكرها، الآن أجد ساعات اليد الرقمية وبعض غير الرقمية شيء مناسب لهواية تجميعها خصوصاً أنها تأتي في أحجام صغيرة ويمكن تخزين الكثير منها في مساحة صغيرة، لكن لن أفعل ذلك، أفضل تجميع آلات حاسبة.

أخبرني عن ساعاتك ⌚

5 أفكار على ”هل تذكر ساعاتك القديمة؟ ⌚

  1. لستُ ممن يقتنون ساعات كُثُر، أذكر أني كنتُ أحبُّها كثيرًا قبل فترة، إلا أن قيمتها بهتت بشكل مفاجئ، لذا ساعاتي غير رقمية و هي هدايا بالغالب من نوع عادي، آخر ساعة اشتريتها مقلَّدة ذات اطار مغناطيسي، و أعترف أني لم أرتديها إلا في حال أني أردتُ معرفة وقت الحصص بدون أخذ الجوال😅
    افضِّل النظر للحائط، فهذا أسهل!

    إعجاب

    • إن كان هدف المرء التعرف على الوقت فالهاتف يكفي لذلك، الساعات الرقمية الذكية أصبحت المهيمنة على السوق وهذه تقدم خصائص كثيرة غير عرض الوقت، لذلك لا غرابة ألا يشعر الناس بعدم الحاجة للبس الساعات.

      Liked by 1 person

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.