إنكارتا 2009

في موضوع سابق ذكرت أنني سأكتفي بما كتبته عن الوسائط المتعددة ويبدو أن هذا لن يحدث! لدي الآن برنامجان أود عرضهما، واحد عن موسوعة أخرى غير إنكارتا أذكرها لكن نسيت اسمها وقد وجدتها مؤخراً، والثاني هو هذا الموضوع، إنكارتا 2009، النسخة الأخيرة من إنكارتا، بإمكانك تنزيلها من أرشيف الإنترنت، وهذا يعني أنك ستستخدم برنامجاً مقرصناً ولا بأس بذلك! مايكروسوفت توقفت عن دعم وصنع هذا البرنامج.

هذه النسخة كانت تأتي على قرص ضوئي من نوع DVD وليس CD، وهذا يعني مساحة أكبر للمحتويات، وهذا ما أتاح للمطورين ضم برامج أخرى ووضعها في مكان واحد، مثلاً هناك قاموس وقاموس مترادفات وقد كانت هذه القواميس تباع كمنتج منفصل مع كتب ومراجع أخرى، وهناك برنامج خرائط وكرة أرضية ومعلومات حول الدول وهذا كان برنامج منفصل عرضته سابقاً اسمه إنكارتا الكرة الأرضية، وهناك أيضاً إنكارتا نسخة الأطفال التي كانت تباع كمنتج منفصل،  يبدو أن مايكروسوفت أرادت تتويج جهودها في مجال الوسائط المتعددة بطرح برنامج أخير يضم أعمالها السابقة ويربط الموسوعة بالإنترنت لتحديثها، للأسف مايكروسوفت أوقفت دعم خدمة إنكارتا للويب.

هذه الموسوعة تعمل على ويندوز 10، في موضوع سابق تحدثت عن حاسوب فارغ أود أن أضع برامج وألعاب فيه، الموسوعة ستجد لها مكاناً في الحاسوب.

الشاشة الرئيسية
قائمة مقالات
صورة بانورامية يمكن تحريكها لرؤية كل ما يحيط بالمصور
أقسام الموسوعة وخصائصها
جولة ثلاثية الأبعاد في قلعة يابانية

فكرتان اثنتان على ”إنكارتا 2009

  1. ذكرتني بأيام المدرسة الاعدادية و بداية الثانوية (حوالي 2006-2010) حيث كانت هذه الموسوعة الرائعة صديقتي الوفية و قد استفدت منها كثيرا خاصة في أبحاثي الدراسية.. كنت أستخدم النسخة الفرنسية بحكم أنها اللغة الثانية في بلدي و المفاجأة أني لم أعرف أن هناك نسخة انجليزية إلا اليوم! هههه

    إعجاب

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.