كيف لا تنظم مسابقة

 

مؤسسة خاصة أتعامل مع خدماتها أسبوعياً نظمت مسابقة في موقعها وكانت عملية المشاركة سهلة، غالباً أتجاهل كل المسابقات لكن شاركت في هذه لأنني لم أجد سبباً لعدم المشاركة، وضعت اسمي وانتظرت، بعد ما يقرب من شهرين من نهاية المسابقة وصلني اتصال يخبرني أنني فزت بجائزة وهي حاسوب لوحي من هواوي، رائع! المتحدث أخبرني أن الجائزة ستحتاج ما يقرب من 20 يوماً لتصل، سيصلني اتصال أولاً للتأكد من عنواني.

مضت 20 يوماً وأكثر ولم يصلني اتصال، ثم اتصل أحدهم ليتأكد من العنوان ويخبرني بأن الجائزة هي ساعة رقمية، أخبرته بأن الجائزة يفترض أن تكون حاسوب لوحي، حقيقة سيزعجني أن تكون الجائزة ساعة رقمية لأنني لن أستخدمها، الحاسوب اللوحي شيء أود الحصول عليه واستخدامه، أخبرني المتصل أنه سيتأكد من قسم التوصيل، كان هذا قبل ثلاث أسابيع تقريباً، ولم يحدث شيء.

أود أن اتصل بالشركة وأخبرهم عن الأمر وأود كذلك ألا أفعل ذلك وأرى كم ستحتاج الجائزة لتصل أو لا تصل، ما فعلته المؤسسة هو بالضبط ما يجب ألا تفعله أي مؤسسة عند تنظيم مسابقة.

  • لا تتصل بالفائزين فور انتهاء المسابقة.
  • لا ترسل الجوائز فوراً بعد انتهاء المسابقة.
  • أخبر الفائز بجائزة ثم غيرها في اتصال لاحق!

عندما نظمت شخصياً مسابقات التدوين كانت الجوائز جاهزة للإرسال وحاولت إرسالها في أسرع وقت ممكن، لأنني مؤمن بأن قيمة الجائزة المعنوية يكمن في أن تصل للفائز في أسرع وقت، من المهم أن يشعر الفائز بأن من نظم المسابقة مهتم حقاً في توصيل الجائزة، وللمؤسسات فعل ذلك سيعطي الفائز انطباعاً إيجابياً يدفعه للحديث عن المؤسسة بإيجابية، لكن هذا لن يحدث معي، حتى لو وصلت الجائزة بعد خمس دقائق من كتابة هذا الموضوع فلن أغير رأيي، الجائزة فقدت معناها وقيمتها.

لكن ما زلت أود الحصول على الحاسوب اللوحي، أو على الأقل تأكيد بأن الجائزة ستصل أو لن تصل.

7 أفكار على ”كيف لا تنظم مسابقة

      • ذكرني هذا بمحل كُنت أشتري منه عندنا سافرت دبي كان بالقرب من الفندق، كنت تقريباً كل يوم أشتري منه عدة أشياء معظمها هدايا لأهلي في السودان، وفي أحد اﻷيام فزت بكوبون شراء بقية مائة درهم أو أكثر قليلاً، فلم استخدمه ورميته قبل السفر، لأني شخصياً لا أحب الجائزة التي لم أتعب فيها أو أبذل فيها مجهود يستحق.

        إعجاب

  1. ذكرتي بمسابقة .. الحقيقة هو سحب لا مسابقة من بنك فزت بمبلغ جيد (صدفة) فقط لأني وضعت مبلغ توفير دون الهدف من الدخول في المسابقة و الحمدلله ربحت المبلغ و اتصل علي البنك و أودع المبلغ حتى قبل إعلان اسمي بالقنوات الرسمية و عندما أخبرت من هم حولي سارعوا بإيداع مبالغهم في نفس البنك طمعاً في الفوز بالسحب رغم إني كررت عليهم مراراً بأن الأمر صدفة و نسبة ربحكم هو ضئيييل للغاية بل يكاد يكون معدوم و أن هذه السحوبات غير مجدية إلا إن أحداً لم يسمع لأني نموذج حي أمامهم 🙂

    Liked by 1 person

  2. حصل مع زوجتي شيء مماثل …كانت جائزة من أكبر المنتديات العربية حينها …وكانت الجائزة رحلة عمرة …تلقت اتصال بعد إعلان فوزها لكن اتضح أنها جزئية ولا تشمل كل التكاليف …لم يتصلوا مرة أخرى للاجابة عن استفساراتها ولم تسافر
    الانطباع عند كل من شارك أنها سافرت وهذا ما أغضبها …اتوقع ان كل من شارك بالمسابقة يظن الآن ان المهيري يكتب من الحاسوب الجديد!!

    إعجاب

    • لحسن الحظ الشركة لم تعلن عن الفائزين علنياً، وإن فعلت ففي الغالب الناس لا يعرفون من هو هذا المهيري، في الإمارات هناك الكثير من عبدالله المهيري 😂

      مؤسف ما حصل مع زوجك، رحلة للعمرة ستكون جائزة رائعة لو أن المنتدى تحمل كل التكاليف وأنجز وعده.

      إعجاب

التعليقات مغلقة.