روابط جانبية وآيفون

campanulaاليوم ترى تغييراً صغيراً في المدونة، على العمود الجانبي ترى روابط جديدة لمدونات عربية، في السابق كانت هذه الروابط ثابتة ولم تتغير ولذلك قررت تغييرها ووضع روابط لمدونات أخرى كوسيلة لتشجيع أصحاب هذه المدونات ودفع الزائر لزيارتها، وفي كل شهرين سأغير الراوابط.

لكي أضيف رابط لمدونتك عليك أن تتأكد من أنها موجودة في موقع الفهرست، ثم عليك الانتظار لأن الأمر قد يحتاج أشهراً من الصبر، صنعت جدولاً ممتداً فيه الروابط لكي أتابع ما وضعته منها وما سأضعه لاحقاً، وضعت منبهاً في هاتفي لأتذكر تغيير الروابط بعد شهرين.


ذكرت في موضوع سابق أنني أنوي شراء آيفون أس إي الجديد أو آيباد ميني، وكنت أنوي فعل ذلك هذا الشهر، قبل يومين وصلني هاتف آيفون أس إي هدية من أختاي، الهاتف بلون أبيض كما أردته وبغلاف وبملصق لحماية الشاشة وبحجم 128 غيغابايت كما أردته، حقيقة لن أستطيع رد جميل أخواتي مهما فعلت، لهم فضل كبير علي وأحاول بقدر الإمكان أن أرد لهم الجميل.

آيفون ليس جديداً علي فقد كنت أملك آيفون 6 بلس قبل سنوات والآن أعود لاستخدامه ويبدو مألوفاً ومع ذلك لم أكن مستعداً لكم الإعدادات التي يحتاجها الجهاز ليعمل كما أريد، أيضاً لاحظت ازدياد التطبيقات التي تأتي مع الجهاز، 37 تطبيق من أبل من بينها تطبيق للمنزل الذكي ولساعة أبل ولست أعيش في منزل ذكي (ولله الحمد) أو أملك ساعة أبل.

اخترت تحديد الوقت التلقائي واختار الهاتف أن يجعل الساعة بحسب توقيت لوس أنجلوس لسبب ما، غيرت التوقيت ولم أنتبه أن الساعة كانت الخامسة صباحاً بدلاً من الخامسة مساء، في الفجر استيقظت في الوقت الذي يجب أن يعمل فيه المنبه وأدركت أن الساعة بحاجة لتصحيح.

على أي حال، الهاتف وصل وهذا يعني إمكانية استخدم تطبيقات تهمني مثل تطبيق المصرف ومؤسسات حكومية مختلفة على أمل أن يساعدني ذلك في إنجاز المعاملات دون الخروج من المنزل.

الآن يبقى انتظار إنهاء الحظر الذي فرض على الجميع بسبب الكورونا لكي أخرج وأصور … عزيزي العام 2020، هل يمكن أن تقفز مباشرة إلى أكتوبر وتتجاوز الصيف؟ شكراً. 😅

هل من تطبيقات تنصحون بها؟ لن أستخدم الهاتف للشبكات الاجتماعية أو للتصفح أو مشاهدة الفيديو، أود من الجهاز أن يساعدني في التنظيم والإنجاز.

10 أفكار على ”روابط جانبية وآيفون

  1. في البداية أود تقديم شكري وامتناني -الذي لم أقدمه من قبل- لكون مدونتي بقيت فترة طويلة في قائمتك الجانية، جزيتم خيرًا.
    حفظ الله أخواتك وجميع أحبائك وأدامكم بخير.
    مبارك الهاتف الجديد عسى أن يكون فاتحة خير لكم.

    بالنسبة لي أستخدم الهاتف للتواصل طبعًا، لكتابة الملاحظات، الاستماع (للبودكاست وغيره)، القراءة من مقالات وتدوينات وكتب، لمشاهدة بعض الفيديوهات، البحث السريع، الترجمة، تسجيل المصروفات.
    نادرًا ما استخدم الكاميرا، ليست لدي ألعاب، أو وسائل تواصل اجتماعي. عمومًا هو للاستخدامات السريعة والقصيرة أو التي أحتاجها خارج المنزل، أما أي شيء يحتاج مدة طويلة من كتابة وتصميم وبحث فبالتأكيد أفضل الحاسوب!

    إعجاب

    • بارك الله فيك، هذا ما أجده مفيداً في الهاتف، الاستخدام السريع عند الحاجة والحاسوب بإمكانه فعل كل شيء وأفضله، تبقى الكاميرا التي تهمني وللأسف ليس هناك فرصة للخروج والتصوير في هذه الأوضاع.

      Liked by 1 person

  2. شكرا أخي عبداالله على إضافتك مدونتي ضمن القائمة الجانبية هذا سيشجعني كثيرا. مبارك عليك الهاتف الجديد
    من التطبيقات اللتي اقترحها تطبيق trello وهو تطبيق جميل لعمل قوائم للمهام و يساعد كثيرا على الإنجاز أفضل ما به بساطة الاستخدام

    إعجاب

  3. ألف مبروك أخي عبد الله الهاتف الجديد ورزق الله من أهداك إياه وأنعم عليه بالخير .. بالنسبة للتطبيقات فأنصحك بتطبيق kindle وتطبيق Trello الذي أستعمله لقوائم للكتب التي أخطط لكتابتها والتي أقرأها الآن والتي إنتهيت منها بالإضافة لقوائم أخرى
    أشكرك من كل قلبي على إضافة مدونتي على القائمة الجانبية .. هذا شرف كبير بحق .. كنت قد توقفت نهاية شهر رمضان عن التدوين لظروف صحية بدأت تنتهي والحمد لله والآن أنت أعطيتني دفعة جميلة للمعاودة .. أكرمك الله وأدام عليك البركة

    إعجاب

  4. لم اصدق احد التعليقات في مدونتي عندما قالت انها وصلت لمدونتي من خلالك، توقعته من خلال رابط لتدوينه، خرجت عيني من محجرهم عندما رأيت مدونتي على جانب مدونتك!! شكرا اخي عبدالله!!!! لطالما كان دعمك لمدونتي سخيا. بحق الان احس بمسؤولية بالكتابة بانتظام.

    و مبارك عليك الهاتف الجديد ^_^ ! اكاد اتنبئ بتدوينات تتحدث عن رحلتك الشاقه بتبسيط الهاتف هههههه.. حظا موفقا!

    إعجاب

التعليقات مغلقة.