نظرة على سماعات Beyerdynamic

dt770pro-250ohm_perspective_v1السماعات وصلت بالأمس ومن تجربة يوم أراها تستحق الانتظار، السماعات السابقة كانت جيدة إلى أن انكسرت قطعة بلاستك مهمة وأصبحت غير قابلة للاستخدام، لذلك رأيت أن أشتري واحدة جديدة وهذه المرة سأشتري سماعة أردت شراءها قبل سنوات عدة.

اسمها Beyerdynamic 770 PRO، وهي من صنع شركة ألمانية لم أسمع بها إلا عندما بحثت عن سماعات تستحق الشراء، وعلي أن أوضح بأن خبرتي في مجال الصوتيات لا يزيد كثيراً عن الصفر، لذلك سأقارنها بالسماعة السابقة.

أول ما لاحظته هو جودة الصنع ومتانته، السماعات تستخدم قطع معدنية وبلاستيكية وعند تحريكها لا تصدر أي صوت كما تفعل السماعات القديمة، البلاستك متين وقوي ويعطيني ثقة أنه لن ينهار خلال سنتين، الجزء الذي تضعه على رأسك من السماعة يسمى بالإنجليزية Headband أو الطوق أو سمه وسادة الرأس، هذا الجزء مصنوع من المعدن ومغلف بالجلد الذي يمكن نزعه بسهولة واستبداله، وسائد السماعات مصنوعة من القماش الذي يسهل تنظيفه وغسله (هذا سبب شرائي للسماعة!) ويمكن شراء قطع غيار لها.

باختصار: الأجزاء القابلة للتلف من الاستخدام يمكن شراء بديل لها، والقطع الأساسية مصنوعة بجودة عالية.

عندما وضعت السماعات على أذني لاحظت فوراً العزل الصوتي وهي لا تفعل ذلك بتقنية إلغاء الضجيج بل بتصميمها، والسماعة لا تلغي الضجيج كلياً لكن تخففه لحد كبير، أما أدائها فليس لدي أدنى خبرة أو معرفة لكي أكتب عنه، كل ما يهمني أنها تقدم أداء يرضيني وهي تفعل ذلك وأكثر، السماعة السابقة كانت تجبرني على أن أرفع الصوت في ويندوز لأقصى حد، هذه السماعة أجبرتني على تخفيض ذلك إلى 30% لأن الصوت كان عالياً ويكفي لإيقاظ الموتى.

أتابع بعض قنوات البث المباشر في موقع تويتش (Twitch) وواحدة من القنوات كان صوتها منخفض دائماً، لكن باستخدام هذه السماعة كان الصوت واضحاً ولأول مرة أسمع صوت اللعبة التي تعرضها القناة.

هذا كل شيء، سماعة ممتازة وتستحق تكلفتها.

4 أفكار على ”نظرة على سماعات Beyerdynamic

  1. مبارك لك السماعة الجديدة أخي عبد الله وخير ما فعلت .. مؤخراً تكونت لدي قناعة بأن شراء المنتجات المصنوعة وذات الأداء الجيد حتى إن كانت بثمن مرتفع هو الخيار الصحيح لأنها ستشعرك بالرضا وستخدمك لوقت طويل وهذا يبعد قليلاً النمط الإستهلاكي وسرعة التغيير .

    إعجاب

    • هو كما تقول، فعلت ذلك مع لوحة المفاتيح التي كانت غالية لكنها استثمار لم أندم عليه، شراء الجيد يفترض أن يوفر المال على المدى البعيد لأن الفرد لا يحتاج لتكرار شراء الأشياء كلما تعطل القديم منها.

      إعجاب

  2. اختيار ممتازجدا أردت شراء واحدة مثلها من نوع open back من سنة تقريبا لكن وجدت عرض أخر ل سماعة sennheiser hd 600 مستعملة لمدة قصيرة بسعر جيدوهي تعتبر ايضا من السماعات الجيدة فأشتريتها

    إعجاب

    • شكراً، كنت أفكر بشراء واحدة من نوع open back فهي كما أفهم تعطي صوتاً أفضل، لكنها لا تمنع الإزعاج، سماعات Sennheiser كانت خياراً آخر، كلاهما يصنعان سماعات جيدة.

      إعجاب

التعليقات مغلقة.