عودة لما كان

reading-news-400قبل أشهر عديدة من رمضان وقبل زيارة الكورونا للعالم انتبهت بأن رمضان يقترب وهو الآن يقترب من بداية العام الميلادي أكثر وأكثر، في العام المقبل سيكون معظمه في شهر أبريل، وفي العام الذي يليه سيكون في أبريل وهكذا خلال سنوات سيكون في يناير وفي الشتاء.

ما كتبته عن قديم التقنية والحواسيب والهواتف كلها بدأت بفكرة كتبتها على دفتر قبل أشهر عديدة، رأيت أن أخصص مواضيع خفيفة لرمضان لأنني متيقن أن الناس منشغلون أكثر في الشهر وبالتالي من الأفضل الاختصار والاعتماد على الفيديو كذلك، وهي تجربة لأرى إن كانت ستعمل ويمكن تكرارها في العام المقبل ويبدو أن هذا ما سأفعله لكن علي البحث عن مواضيع مختلفة.

سعيد أنني أعود للكتابة في الصباح ففي رمضان أكتب في العصر أو بعد الإفطار وأحياناً في الليل وأنا أحب الكتابة في الصباح مع كوب شاي … حسناً مع دلة شاي، نعم أفتقد رمضان فقد مر كعادته سريعاً لكن أفتقد شاي الصباح كذلك وأن يكون لدي نوم طبيعي، أعترف أنني لا أنام جيداً في رمضان ومنذ سنوات عديدة، لذلك أنا الآن متعب وبحاجة للنوم مع ذلك أردت أن أكتب هذه الكلمات.

المدونة ستعود لما كانت عليه الخميس لموضوع الروابط وبقية الأيام مفتوحة لأي موضوع، وعيدكم مبارك 😀

6 أفكار على ”عودة لما كان

  1. كل عام وأنت بخير أ عبدالله وعيد مبارك عليك وعلى كل أسرتك 🌷
    أمتعتنا في شهر رمضان الكريم بتدوينات رائعة في الحقيقة وذكرتنا بالذي مضى من تقنيات جميلة عاصرنا معظمها

    إعجاب

  2. السلامُ عليكم و رحمة الله و بركاته

    أستاذ عبدالله المهيري، هل لك خبرات في كراسي إيكيا و خصوصًا ما يسمى ب ergonomic

    لو لحضرتك خبرات فيها فهل ترشح واحدًا أو أكثر؟

    و هل توجد مدونات متخصصة في مثل هذه الكراسي لمن يجلسون كل يوم لمدة طويلة، و أنواعها و المواد المستعملة في تبطين الكراسي padding.

    حفظكم الله و أدام لكم العافية.

    إعجاب

    • لدي تجارب وأنصحك بالاطلاع على هذا الرابط:
      https://thewirecutter.com/reviews/best-office-chair/

      الكراسي الجيدة تصل أسعارها إلى أكثر من 500 دولار وبعضها أكثر من ألف دولار، أما إيكيا فمن تجاربي معهم لم أجد شيئاً يناسبني، لاحظ أنها لم تناسبني لكن الأهل مثلاً وجدوا فيها ما يناسبهم، لذلك عليك أن تجرب، المشكلة أنك لا تستطيع الجلوس على هذه الكراسي لفترة طويلة في معرض إيكيا، لأن ما يبدو مريحاً في دقيقتين قد لا يكون كذلك إن جربته لنصف ساعة.

      أيضاً وزنك عامل مهم، كراسي إيكيا ستناسب الأشخاص خفيفي الوزن، شخص مثلي بوزن زائد يحتاج لكرسي آخر.

      لا أعرف مدونات متخصصة في هذا المجال، ليس لدي شك أن هناك من يكتب عنها، إن وجدت سأضع الرابط في موضوع الروابط المقبل.

      إعجاب

التعليقات مغلقة.