ويندوز مي لم يكن أسوأ … أو أفضل

windowsmeشاهدت مقطع فيديو يستعرض ويندوز مي، نظام ويندوز الذي جاء في وقت غير مناسب، فقد كان بين ويندوز 98 أس إي وويندوز أكس بي ولم يستمر في السوق أكثر من عام، اشتهر بأنه نظام سيئ وستجده في مقالات تضع قوائم لأسوأ منتجات مايكروسوفت أو أسوأ المنتجات التقنية، لكن هل كان فعلاً بهذا السوء؟

الشخص الذي لديه خبرة في التعامل مع ويندوز لن يواجه مزيداً من المشاكل مع مي، لكن في ذلك الوقت الإنترنت بدأت في الانتشار والناس كانوا ينزلون الملفات منها، وويندوز لم يكن يقدم أي حماية، من الطبيعي أن تجد الناس يعيدون تثبيت النظام مرة أو مرتين كل عام، كما سترى في الفيديو ويندوز مي لم يكن أسوأ أو أفضل، مجرد نسخة أحدث من ويندوز 98.

بالمناسبة، يمكنك تنزيل ويندوز مي إن أردت تجربته من موقع WinWorld أو من أرشيف الإنترنت، لا أجد مشكلة في وضع هذه الروابط لمنتج لم يعد يصنع منذ وقت طويل.

لدي أمنية أعرف أنها غير عملية أو مربحة، أتمنى لو أن مصنعاً للحواسيب يعيد صناعة حواسيب بمواصفات قديمة وموجهة لأشخاص مثلي يريدون حواسيب قديمة لتشغيل أنظمة وبرامج قديمة، حالياً سوق المستعمل يوفر قطع لصنع حواسيب قديمة لكن سوق المستعمل سيتوقف وسيكون البديل الوحيد هو محاكاة الأنظمة وهو بديل أبسط وأرخص، لكن يبقى شيء ما سحري في أن يكون لديك جهاز تستخدمه وليس مجرد محاكاة في حاسوب حديث.

نقطة أخيرة، في رمضان قد أنشر في بعض الأيام عدة مواضيع وكلها ستكون خفيفة، أرجو ألا يكون هذا مزعجاً لمن يتابع المدونة 😅

4 أفكار على ”ويندوز مي لم يكن أسوأ … أو أفضل

  1. السلام عليكم أخي عبد الله ومباركة طاعتك
    لقد إستعملت ويندز مي منذ بداية إصداره ولغاية فترة لا بأس بها وكنت أراه أفضل من ويندوز 98 بمراحل وقتها كانت خدمة النت في سوريا بالغة السوء وكنا نعتمد على الأقراص الليزرية بشكل كامل لذلك كان أكثر إستقراراً .. بالنسبة للأجهزة القديمة أظن أن الأسواق الأجنبية ستقدم هذه الخدمة بشكل أفضل .. إن وجدت .. أتفهم رغبتك بذلك وهي غالباً ستراود لدرجة ما مستخدمي الحواسب القدماء .. غرفة مليئة بالأنظمة والأجهزة القديمة .. هذا شيء جميل حقاً .. 🙂 .. تدوينة منك كل يوم سيكون بالتأكيد أمراً لطيفاً منك .

    Liked by 1 person

    • وعليكم السلام ورحمة الله، مبارك علينا وعليكم الشهر.

      ما أتمناه هو مجرد فرصة للعودة لاستخدام حاسوب قديم وتجربة بعض البرامج والكتابة عنها وبعد ذلك لا أظن أن لدي رغبة في الاحتفاظ به، رغبتي في التبسيط تتضارب مع رغبتي في شراء حاسوب قديم … أما التدوين فربما أكثر من تدوينة في اليوم، بحسب الرغبة والنشاط 😄

      Liked by 1 person

  2. مبارك عليك الشهر الكريم أستاذي الغالي، اتفق مع ما قاله أ عامر حريري، أعتقد وقتها كان بالنسبة لي ويندوز ميلينيم كما نقولها هنا بالمصري هو الأفضل، المشكلة الوحيدة كان ينهار سريعًا بالفعل حين يتصل بالإنترنت، ولكن المفارقة العجيبة انه كان سهل التثبيت جدًا عن ويندوز ٩٨ 😀
    شكرًا لتذكيرك لنا بهذه الأثار التقنية

    إعجاب

    • رمضان مبارك علينا وعليكم، ويندوز مي كان خطوة مهمة لأن أكس بي بعد ذلك اعتمد على برامج عديدة بدأت في مي، شخصياً لم أستخدمه، بقيت لفترة طويلة مع 98 ثم انتقلت إلى أكس بي، أياً كان … ذكرياتنا جميلة مع هذه الأنظمة 🙂

      Liked by 1 person

التعليقات مغلقة.