روابط: حلم من الطفولة

bc016095219599.5e924b8b3dd53في روابط الفيديو في أسفل الموضوع سترى مقطعي فيديو لبناء نماذج، هناك مجموعة كبيرة من قنوات الفيديو لبناء وصنع النماذج، بعضها متخصص في الطائرات أو السيارات وبعضها متخصص في المباني وصنع مشاهد مصغرة من الواقع، هذه الهواية بقيت فكرتها معي منذ طفولتي وإلى اليوم، وما اشتريت شيئاً من هذه النماذج، أراها في المكتبات وبعض المحلات وأنظر في صناديقها وأتمنى شراءها ثم لا أفعل.

هل لديك حلم مماثل؟ شيء صغير تمنيته طوال عمرك ويمكنك الآن الوصول له لكن لم تذهب له بعد؟ أخبرني عن ذلك.

بإذن الله غداً سيكون أول يوم من رمضان، أبارك لكم الشهر الفضيل عسى الله أن يبارك في أوقاتنا أثناء الشهر وبعده.

أرشيف المجلة التقنية في ملف PDF، المجلة التقنية هي مدونة الأخ يوغرطة بن علي رحمه الله، والأرشيف من تجميع الأخ طريف مندو، وهناك من يعمل على إعادة تشغيل المدونة وعندما يحدث ذلك ستكون هناك فرصة لأرشفتها بطرق أخرى.

١٦ هواية يمكنها أن تنقذك في هذا الوقت، ويمكنها أن تنقذك في أي وقت آخر كذلك، مقترحات جميلة.

ما لا تستطيع الحواسيب “الذكية” فهمه، العنوان لا يصف الموضوع وهو عن حركة اللا إنجاب، الحواسيب وما تفهمه أو لا تفهمه تأخذ جملة ومقطع فيديو من الموضوع والباقي للموضوع الآخر، ليس لدي رأي حول موضوع اللا إنجاب، ما دام الأمر اختياري فليختر كل فرد لنفسه ما يريد.

للرجال فقط 99+، عن البكاء للرجال وكيف يراه البعض عيباً

إحصائيات ممتعة عن الإنرتنت

ما الفرق بين الطبيب النفسي والأخصائي النفسي؟

نبات القطيفة أو السجادة أو الـ Coleus


مدونة متخصصة في مقاعد السيارات للأطفال، تعجبني المدونات المتخصصة وهذه مدونة تكتب منذ 2007، شكراً لمساعد الذي دلني عليها.

لوحة مفاتيح مختلفة تماماً، أود تجربتها وأود معرفة كم سأحتاج لتعلم استخدامها وهل ستكون أفضل من لوحات المفاتيح التقليدية؟

James Bridle، موقع شخصي أردت وضع مقال منه ثم وجدت أنه يحوي مقالات ومحتويات عديدة تستحق الاطلاع عليها.

قصة البطاطا، الثمرة التي أصبحت غذاء رئيسياً للعديد من الشعوب حول العالم

Recalbox، توزيعة لينكس لرازبيري باي ومتخصصة في محاكاة ألعاب الفيديو القديمة.

معرض صور ليوم الأرض

نظرة على تقنيات التخزين للحواسيب في الماضي

صورة: مجموعة برامج وألعاب فيديو قديمة، حقيقة أود لو يكون لدي مجموعة مماثلة لكن لبرامج الحاسوب القديمة فقط، لا أهتم بألعاب الفيديو القديمة كثيراً، وأود أن أجمع البرامج المنزلية لمايكروسوفت بالتحديد.

تصميم صندوق بطراز قديم لخدمة حديثة من مايكروسوفت

منتج: ميكروفون رخيص، لم أجربه لكن يبدو جيداً.

متجر: Art of Play، ألعاب وأحجيات لقضاء وقت ممتع بعيداً عن الشاشات.

كاميرا بلا عدسة ويمكن طباعتها

صنع نينتندو سويتش من قطع الغيار

مبان صممت لتكون خضراء

تطبيق يريدك أن تكون منتجاً أكثر بإلغاء الحاجة للقص واللصق

آلات حاسبة بتصميم أنيق، كنت أمتلك واحدة من صنع كانون وتراها في الصورة وكانت باللون الأبيض وأعطيتها لابن أخي، أود شراء واحدة أخرى.

الزراعة المنزلية، موقع من جامعة ويركز على الخضار والأزهار.

مبادئ أدوات التفكير، إن كنت تصنع الأدوات (وإن كنت مبرمجاً فأنت تفعل ذلك) فاقرأ هذا المقال.

شاهد:

7 أفكار على ”روابط: حلم من الطفولة

  1. معظم اﻷشياء التي تمنيتها وطلبتها عند الصغر- ومعظمها ألعاب- كُنت أتحصل عليها، وذلك أنه لم يكن لدي أخوان، فكنت أتحصل على كل ما أتمناه من كمبيوتر (صخر) و اتاري وغيرها من اﻷلعاب التي لم تكن مكلفة في حينها ولم تكن هُناك خيارات كثيرة مثل اليوم. لكن ما أتذكره ذلك المنظار المقرّب الذي حلمت بشراءه ولم أتمكن منه، لكن أهلي اشتروا لي منظار صغير لم يكن بطموح ذلك المنظار ذو المدى الكبير والذي كان يوجد عند محلات الكاميرات. عندما كبرت واشتغلت ثم تزوجت، وذهبت إلى الحج اشتريت واحد من مكة على ما أذكر عام 2004، لكنه تكسر أو تلف بعد فترة، ولم يكن ذو جودة عالية، الصورة فيه لم تكن واضحة، بعد ذلك اشتريت واحد آخر عندما زرت الصين عام 2007 وكان ذو جودة متندية كذلك، بعد ذلك تناسيت الفكرة مع زحام العمل والمسؤوليات، ربما أفكر به مرة أخرى إن مد الله في العمر، أصبح المهم اﻵن هو أن أشتري لأبنائي، أحياناً أشتري لهم أشياء وألعاب تعجبني أنا لألعب بها معهم

    إعجاب

    • شكراً للمشاركة، المنظار المقرب يمكن استخدامه في الليل لرؤية النجوم، مثلاً سماء أبوظبي خالية من النجوم إلا القليل بسبب التلوث الضوئي واستخدمت منظاراً يوماً ورأيت ما لا يمكن لعيني رؤيته بدون المنظار، شيء عجيب حقاً.

      فكرة شراء الألعاب للمشاركة مع الصغار أمر رائع، بالتوفيق 🙂

      إعجاب

  2. رمضان كريم أستاذ عبدالله ولكل القراء الأعزاء..

    أحلم (فعلا = أثناء النوم) بأني أطير، لكن على ارتفاع منخفض (نعم، فالقناعة كنز لا يفنى حتى في الأحلام) لمجرد تأدية مشاوير عادية، بسلاسة ونعومة لكن بدون أي أجهزة رافعة أو طائرات صغيرة وكأن جسمي اكتسب قدرة طبيعية على الطيران.. مع العلم بأني لا أحلم بتحقيق هذا الحلم على ارض الواقع، أو ربما أظن هذا.

    إعجاب

التعليقات مغلقة.