الكتب تنتظرني

8674951380_90accb5695_cc

وضعت صورة كتاب وصلني مؤخراً وفي خلفية الصورة مكتبتي تظهر منها بعض الكتب، الأخ شبايك طلب مني تصوير مكتبتي لمقارنة الكتب فأخبرتها أنني سأصور جزء منها كل يوم لأنها مقسمة إلى مكعبات وهذا ما فعلته، ومع كل صورة يعود الشعور بالذنب ويزداد، لأنني أريد قراءة هذه الكتب وجعلت بعضها ينتظر لسنوات وبدأت أشعر بأن لهذه الكتب الحق بأن تقرأ أو تجد مكتبة أخرى أفضل حيث يقرأها الناس.

شكراً للأخ شبايك على طلبه لأنه دفعني لفعل التالي: بدلاً من كتابة مواضيع عن أي شيء هذه المدونة ستكتب عن كتب مكتبتي، علي أن أقرأها وألخصها وأكتب عنها، لأنني إن لم أفعل ذلك الآن فلن أفعل ذلك في أي وقت آخر، سنوات مضت والكتب تتكدس ثم توقفت عن شراءها إلا القليل منها ثم أعطيت بعضها لآخرين لأنها لم تعد مفيدة، اشتريتها لسبب ولموضوع كان مهماً لي في وقتها لكن كالعادة أظن أن “سأقرأه لاحقا” يعني سأقرأه بعد يومين أو ثلاث على الأكثر لكن تمضي سنوات والأمل لا ينتهي بأنني سأقرأه لاحقاً.

لذلك هذه المدونة ستكون (لفترة قد تطول) عن الكتب وروابط أسبوعية، موضوع الروابط لن يذهب 🙂 والكتب التي سأقرها ستكون عن نفس المواضيع التي تهمني وأكتب عنها، ما أريده هو أن أصنع فراغاً في مكتبتي يقول بأنني قرأت هذه الكتب ولم تعد هناك حاجة لأن تبقى وأرسلتها لمكتبتة الكتب المستعملة.

7 أفكار على ”الكتب تنتظرني

    • هنا 🙂

      هذا جزء منها، لم أعرض كل الكتب والكتب العربية أقل بكثير من الإنجليزية، لأنني لا أجد ما يهمني في الكتب العربية، الكتب التقنية العربية شحيحة أو حتى غير موجودة، لا أتحدث عن كتب الحاسوب وشرح أنظمة التشغيل والبرامج بل كتب تتحدث عن قضايا تقنية أو تاريخ التقنية.

      إعجاب

  1. كل التوفيق في تلك الخطوة متوقف عن شراء الكتب منذ ٢٠١٧ تقريبًا، والسبب مثلك لدي كتب تحتاج لانهاء قراءتها ولم يحدث ذلك، لذا اي كتاب كنت احتاجه بشدة في فترة عدم الشراء كنت اضيف الكتاب ضمن قائمة امنياتي او الهدايا التي احبها.

    إعجاب

  2. لو كونت عادة قراءة عدد ثابت من الصفحات كل يوم أو زمن محدد لقرأت الكثير منها .. بالإضافة إلى التخلص من ذنب عدم اكمال الكتاب

    إعجاب

    • هذه مشكلتي، أتعامل مع كثير من الأشياء على أنها كل شيء أو لا شيء، إما أقرأ كتاب أو لا أقرأ، يحدث أن أقرأ صفحات ثم أتوقف وأكرر ذلك، حاولت بطرق مختلفة خلق عادة للقراءة لكن لا أستمر، أجد نفسي مقبلاً أكثر على القراءة عندما أركز على كتاب واحد لوقت كاف.

      إعجاب

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.