روابط ديسمبر: أعد تشغيل حياتك

Montague02_61-e1576609651328أول رابط في هذه المجموعة يتحدث عن فكرة جميلة للتبسيط، عندما تصبح الحياة عليك ثقيلة فمن الطبيعي أن تفكر في تخفيف الحمل عليك، ولست أقول بأن كل شخص يستطيع ذلك لكن من يستطيع فعليه أن يفكر بالأمر، مثلاً لعدة سنوات جمعت روابط ومصادر لم أستفد منها وأصبحت عبئاً علي فحذفتها كلها على أمل ألا أكرر الخطأ، هناك أناس فعلوا نفس الشيء بخصوص ما يملكونه من أشياء لكنهم لم يتخلصوا من كل شيء بل من كل ما لا يحتاجونه، ما الذي تستطيع فعله هنا؟ هل لديك قائمة مشاريع وأعمال متخمة؟ ربما حان الوقت للتخلص منها وإعادة ترتيب أولوياتك.

أعد تشغيل حياتك، إن كان بإمكانك أن تبدأ من جديد فكيف ستفعلها؟

رحلة جزيرة بالي وتسلق بركان باتور

مركز مشاركة كوري، المركز يؤجر مساحة أو أدوات وهو مكان اجتماعي يلتقي فيه الناس لحضور دورات أو صيانة الأشياء أو المشاركة بالخبرة والمعرفة، مثل هذه الفكرة تحتاج أن تتكرر في كل مدن العالم، هل هناك شيء مثل هذا في بلدك؟

مشاكل الأجهزة المنزلية المتصلة بالشبكة، هذه أجهزة سيئة حقاً عندما يتعلق الأمر بالخصوصية والأمان، لم يضع الناس كاميرات في المنزل يمكن للغرباء الوصول لها؟

شاهد: صنع جزء لسيارة من الألمنيوم، أظن أن الرجل في الفيديو من باكستان، أياً كان مكانه … لديه مهارة وخبرة.

ساعة مكتب جميلة، وسعرها مرتفع حقاً، طريقة عملها مثيرة للفضول، اختلاف بسيط في درجات الحرارة يكفي لتزويدها بالطاقة ليومين.

إعادة تشجير المحيطات، لا أدري إن كانت كلمة “تشجير” صحيحة هنا، ربما زراعة ستكون أكثر دقة، المهم هنا أنه بالإمكان إعادة الحياة للمحيطات والبحار وهناك من يفعل ذلك.

أنواع موجات المذياع، مقال طويل ومفصل

ألعاب دوس، هناك أناس يصنعون ألعاب فيديو جديدة لأنظمة قديمة، إن كنت لا تعرف ما هو دوس … أخبرني، أنا جاد!

أطلس تاريخي، كتب الخرائط تصبح قديمة بمرور السنين، هناك دول لم تكن موجودة عندما كنت طفلاً ودول أصبحت دويلات.

3 أفكار على ”روابط ديسمبر: أعد تشغيل حياتك

  1. قبل بضعة أيام شاهدنا صناعة أو استنساخ لقطعة إسبير من السيارة من اﻷلمونيوم لهذا الشخص الباسكتاني، وشاهدناه بعد مشاهدة فيديو عن تصنيع جزء من ماكينة سيارة بواسطة طابعة ثلاثية الأبعاد، كما يظهر في الفيديو المصاحب للتعليق، أتوقع أن تكلفة المصنع هذا يمكن أن تصل إلى 10 ملايين دولار، مقارنة بالمعدات البسيطة لهذا الشخص ليصنع نفس اﻷشياء!

    إعجاب

      • أتسائل إن كان كل هذا التعقيد له فائدة، ربما يحتاجون لدقة عالية عندما يتعلق الأمر بتصنيع قطع لمشاريع فضائية، لكن لسيارة؟ الرجل الباكستاني يقدم نتيجة أسرع وأرخص، أمريكا لديها من يستخدم الطرق القديمة لصنع الأشياء وهم محترفون كذلك، حتى برنامج الفضاء الياباني يعتمد على خبرات حرفيين، شاهدتهم مرة في القناة اليابانية يصنعون قطعاً لقمر صناعي، لا حاجة لطابعة مثل هذه.

        إعجاب

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.