روابط ديسمبر: أسطورة التقدم والتأخر

zkU72y5مع التغير التقني (لاحظ أنني لا أقول التطور التقني) تأتي عادات جديدة لتحل محل القديمة، الناس لا يتوقفون عن فعل شيء ليتركوا فراغاً في حياتهم دون البحث عن بديل لسد هذا الفراغ، البعض توقف عن قراءة الصحف الورقية لأن الأخبار والمقالات متوفرة في الشبكة وفي الهواتف، البعض لم يعد يشاهد التلفاز لنفس السبب، البعض ولد في وقت تغير التقنيات ولم يجرب استخدام التقنيات القديمة من قبل.

في بعض المجتمعات كان الأطفال يلعبون في الخارج وكان هذا أمر مألوفاً والآن أصبح نادراً ومستغرباً وفي بعض المجتمعات الغربية أصبح لعب الطفل في الخارج سبباً لزيارة الشرطة لبيته لأنهم يرون في ترك الطفل يلعب لوحده خطراً عليه وهذا نوع من الإهمال بالنسبة لهم.

أسطورة التقدم والتحضر هي أن نؤمن بأن كل جديد هو أفضل من القديم وأن كل تغيير هو في الاتجاه الصحيح، وأن العودة للقديم هو نوع من التخلف والرجعية.

عادات قديمة تستحق أن نحتفظ بها، قراءة الكتب الورقية، تشجيع الأطفال على اللعب في الخارج، الاستماع للإذاعة بدلاً من مشاهدة التلفاز، التسوق في المحلات بدلاً من المواقع.

خمس أساطير عن ألعاب الفيديو

ما تأكله قد يساعدك في تحسين حالتك الذهنية، المصاب بالاكتئاب عليه أن يهتم بما يأكل.

هل تشعر باليأس بخصوص التغير المناخي؟ اقرأ هذا الرابط

شاهد: كلمة عن صنع مشاريع إلكترونية جميلة

بيت بتصميم أعجبني

إن لم تصنع عملاً رائعاً في الثلاثين فأنت لست فاشلاً، ثلاث مقاطع فيديو، الناس مختلفون ولا شك أن كثير منا يريد أن يصنع شيئاً ويكون له اسم، لكن لا تقارن نفسك بالآخرين، البعض ينجح مبكراً والبعض يتأخر، وهناك أناس لا يهمهم مقياس النجاح هذا ويريدون حياة بسيطة ولا بأس بذلك.

مكروسكوب للهاتف، حملة تمويل لفكرة تعجبني، لكن علي أن أنوه بأن هناك منتجات متوفرة في السوق أرخص وهناك حتى دروس لصنعها بنفسك.

صور لزجاج الشاطئ، إن زرت شاطئاً صخرياً فابحث عن قطع زجاج مماثل، البحر والصخر يجعلها تبدو كصخور ملونة، البحث عنها وجمعها نشاط رائع للصغار والكبار.

خرائط جميلة من القرن التاسع عشر

4 أفكار على ”روابط ديسمبر: أسطورة التقدم والتأخر

  1. الألعاب الإلكترونية موجودة منذ أكثر من 30 سنة، و هي ليست بالشيء الجديد الطارئ. مؤسف وجود هذه الإشاعات عن الألعاب الإلكترونية و تلك المقالات التي تفندها كل مرة. أعجبتني فكرة منحوتات الدوائر الإلكترونية، و هي شيء مميز لم أجد مثيلاً له من قبل.

    إعجاب

    • لا زالت ألعاب الفيديو تجد اللوم على كثير من المشاكل، الرئيس الأمريكي لام ألعاب الفيديو مثلاً على أحداث عنف حدثت في بلاده وهذه وسيلة للتهرب من الحديث عن الأسلحة وسهولة الوصول لها.

      إعجاب

التعليقات مغلقة.