روابط: العربي يقرأ

somerset-house-247-exhibition-design_dezeen_2364_hero2قضيت الأسبوع الماضي في النوم ولا زلت، هذا سبب عدم كتابتي خلال الأسبوع، قبل فترة قصيرة كنت أستمع لبودكاست عن ألعاب الفيديو لكن في مقدمته تحدث المقدم وضيفه عن العام المدرسي الجديد ومشكلة أن أطفالهم عادوا محملين بالأمراض ولذلك أصابهم المرض، الحمى والزكام فقط لكن كآباء لا يمكنهم أخذ إجازة من مسؤولياتهم.

ظننت أنني محصن من هذه المشكلة لأنني لست أباً لكن نسيت أنني عم ويعيش في المنزل أبناء وبنات أخي، يبدو أنهم عادوا محملين بالأمراض، الحمى جاءت لكن أنا محظوظ، ليس لدي مسؤوليات الآباء، لذلك فعلت ما أتقن فعله حقاً وقضيت أيامي في النوم، ويبدو أنني كنت بحاجة لذلك لأنني قضيت أشهراً دون أن أعطي جسمي حقه من النوم.

عن غياب المتحدث ومشكلتي مع المحتوى الصوتي، بالنسبة لي الإذاعات هي أفضل وسيلة إعلامية والبودكاست كذلك، أستمع لها وأنا أفعل شيئاً آخر، لكن إن حاولت الاستماع فقط دون فعل أي شيء آخر أجدني غير قادر على التركيز.

متى يتسرب الموظفون؟ ذكرني هذا بتجربة تطوع خرجت منها بعد أن قررت الإدارة فعل شيء لا يريده أكثر المتطوعون، مع ذلك فعلنا ما قررته ثم بدأ التسرب بالتدريج وكنت من أواخر من خرجوا.

فاتتني رحلة الفضاء

ما أسباب استقرار بعض الدول وانهيار أخرى؟

إنما النصر صبر ساعة

ثرثرات خريفية

ثورة التداول عبر الإنترنت – مزايا جمة ومخاطر هائلة

منشغلاً بنفسك … راضياً بما عندك

وسام يكتب عن ريادة الأعمال

الوقت: لعبة البشر، تبديل الساعة والمرض

الجحيم الأخضر

من خلف الأشجار

صححوا إحصائيات القراءة في الوطن العربي يرحمكم الله! هذا موضوع كتبت عنه مرات في صحف محلية بعد أن قرأت في هذه الصحف ومن أحد كتاب أعمدتها عن حال القراءة في الوطن العربي، قلت بأنني أرى إقبال الناس على القراءة، وازدياد عناوين الكتب العربية ووجود عدة مواقع مجموعات في الشبكات الاجتماعية متخصصة فقط في الكتب، مع ذلك ما زال البعض يردد نفس الأسطوانة القديمة.

الحب والحرب في المقطوعة الفرنسية

جرائد وصحف.. في هذا العصر؟ من يريد مطالعتها؟ بين حين وآخر أشتري صحيفة وأجد أن هناك فرصة للصحف إن قدمت ما لا يمكن للمواقع تقديمه.


صور لمستشعر نووي من أيام الاتحاد السوفيتي، صور جميلة لشيء قبيح، لا أعني شكله هنا لكن ما يمثله

معرض حول عالم يعمل لأربع وعشرين ساعة، عالمنا الرقمي اليوم لا يتوقف ولا ينام، وبعض الناس يجدون صعوبة في التوقف عن التحديق في الشاشات، ونصائح تبدأ بكلمة “ببساطة …” لا تقدم أي حل أو نصيحة جيدة، عندما تجد نظاماً وبيئة تؤثر على الأفراد لا تلقي باللوم كله على الأفراد.

موزيلا تضيف مزيداً من الخصائص لحماية خصوصية المستخدم في فايرفوكس،

حواسيب بلون بيج، لا شك أن بعض القراء يتذكرون صناديق الحواسيب في الماضي وكثير منها كان بلون بيج، لماذا؟ هذا فيديو يقدم إجابة، ولن أخفي أنني بدأت أحب هذا اللون لأن الأسود أصبح اللون الأكثر استخداماً ومن الطبيعي أن أبحث عن شيء مختلف.

تقنية الجيل الخامس لشبكات الاتصال قد لا تكون آمنة، هناك أدلة تشير إلى أن التقنية غير آمنة ويفترض ألا تستخدم، مع ذلك شركات الهواتف تعلن عن نيتها البدء في استخدام هذه التقنية، شركات الهواتف الذكية تريد فعل ذلك أيضاً.

أفكار من شركة غوغل لمساعدة الناس على التقليل من استخدام هواتفهم، لاحظ أنها الشركة التي تربح من استخدام الناس لهواتفهم، كمروج المخدرات الذي يعطيك منشورات حول علاج الإدمان!

صور من معرض عمّان للتصميم

صنع محلول طبيعي لإبعاد النمل عن المطبخ، يمكن استخدامه كذلك للتنظيف.

سيارة مصنوعة من الخشب، أو لأكون أكثر دقة مصنوع من ألياف السيليلوز، مادة طبيعية ويمكن تشكيل جسم السيارة منها ويكون الجسم قوياً وأخف من المعادن، أتمنى رؤية هذه المادة تستخدم لأغراض أخرى كذلك.

زيارة لمتحف حواسيب كبيرة

شاهد:

3 أفكار على ”روابط: العربي يقرأ

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.