روابط: صابون!

ffaf6b45539037.583cb428715f5سؤال صغير وأتمنى قراءة إجاباتكم: هل هناك شيء تود فعله أو ربما شراءه لكن لم تفعل لأنك تظن أن الناس سينظرون لك نظرة سلبية وربما يحاولون تذكيرك بأنك لم تعد صغيراً؟ أو ربما مررت بموقف مؤخراً جعل شخصاً ما يسألك إن كنت طفلاً، أخبرني عن ذلك.

الدجاج الأرجواني اللون، الحل البسيط قد يكون الحل الأفضل.

لا تيأس فلعل المشاكل هي التي ستبلغك ما تطلبه

سئمت تكاليف الحياة ومن يعش ثمانين عاماً لا أبا لك يسأم

فلينظر الإنسان مم خلق

في حب الأشياء : المذياع

الجزء الثالث من رحلة سيؤل

بدء شحن هاتف Librem 5 مفتوح المصدر، على أمل أن يصبح المنصة الثالثة لمن يريد خياراً غير آيفون وآندرويد.


الصين تقمع الجالية المسلمة، لم يعد الأمر محصوراً بغرب الصين لكنه توجه سياسي يحاكي ما حدث في الماضي، يبدو أن الحكومة الصينية تريد العودة إلى القيم الشيوعية لماو تسي تونج وهذا يعني قمع الأديان على اختلافها.

10 أفكار للحفاظ على البيئة في المطبخ

أساسيات التقاط الصور بالدرون، أو طائرات التحكم عن بعد، قبل أن تفعل ذلك تأكد من القوانين في بلدك، بعض المناطق يمنع فيها كلياً فعل ذلك، لكن في الطبيعة وبعيداً عن المدن لن تكون هناك مشكلة.

رسومات فنية غريبة وتعجبني

سوق الكرستالات وتعدينها، موضوع استخدام الكرستال لوحده يحتاج لمقال طويل، لكن من أين تأتي هذه الحجارة؟

إضاءة بتصميم أعجبني

كيف تصنع الصابون مثل القرون الوسطى؟ المقال يتحدث عن القرون الوسطى في أوروبا، قادني الفيديو فيه إلى فيديو يعرض طريقة صنع الصابون النابلسي

رغوة الطين مادة مناسبة للعزل الحراري، في بعض الدول يستخدم الناس مواد رغوة من مواد صناعية وهذه مضرة بالصحة.

استخدام أوراق الصنوبر لصنع أدوات مختلفة

حملة تمويل لهاتف غير ذكي، لا أظن أن التصميم النهائي سيكون بنفس الشكل لكن قريب منه، عموماً معجب بالفكرة قد نراها بعد فترة.

نظرة على لادا نيفا، سيارة من العهد السوفيتي وترفض أن تموت، لا زالت تصنع إلى اليوم ولا زالت بنفس البساطة.

صور من السماء

شاهد:

7 أفكار على ”روابط: صابون!

  1. نعم يوجد شيء وفكرت فيه أكثر من مرة، وهو شراء دراجة وقيادتها للمشاوير القريبة مثل البقالة وأحياناً إلى العمل (3 كيلومترات) أحياناً تحدث عندنا أزمة في الوقود فتتعذر قيادة السيارة. لكن المشكلة أن الدراجات غالباً مرتبطة بالأطفال حتى الشباب لا يركبونها، أحياناً أفكر في دراجة إسكوتر بالكهرباء للمشاوير القريبة أيضاً، ربما الخيار الأخير أقرب لكن ربما لا يتقبله المجتمع بأن يروك تقود سيارة طوال عمرك ثم يرونك تقود إسكوتر أو دراجة. وضعك الاجتماعي أو الوظيفي يحرمنا من أشياء كثيرة يمكن أن تكون ممتعة

    Liked by 1 person

    • الدراجات الهوائية ممتعة حقاً، أحياناً يفترض أن نتجاوز النظرة الاجتماعية ونفعل ما نريد، لأن هذا قد يكون نواة تغيير في المجتمع، من ناحية أخرى يفترض بالناس أن يتركوا الناس وشأنهم! إن فعل شخص ما شيئاً غير مألوف لكنه غير مضر وغير محرم فليس هناك سبب للاعتراض أو السخرية.

      إعجاب

  2. أعتقد أني أفعل الكثير من الأشياء التي يفعلها الأطفال ولا أرى ذلك عيبًا ما دام ضمن الآداب، البعض يعجبهم ذلك ويحيون روح الطفل في والآخرون لا وهذا شأنهم. منذ فترة تركت مجلسًا صغيرًا ذو أحاديث متكررة وذهبت للعب برفقة بعض الأطفال المبدعين، كنت سعيدة جدًا بما فعلت، لكنني تلقيت انتقادًا لاذعًا!

    إعجاب

    • في مثل هذه المواقف أسأل ما وجه الضرر؟ هل هناك ضرر من اللعب مع الأطفال؟ بالطبع لا، لكن مجتمعاتنا العربية يتفاوت فيها مستوى التدخل في ما يفعله الآخرون، البعض ينتقد كل شيء وأي شيء بدعوى الحفاظ على التقاليد أو ربما التحذير من غير المألوف لكنهم يقتلون أي روح للحياة، لو استمعنا لكل نقد ستكون حياتنا رمادية كئيبة.

      إن كان اللعب مع الأطفال يسعدك فلا تكترثي للنقد 🙂

      Liked by 1 person

  3. لطالما أُغرمت بالـ”ميكانو – Micano”. وأرغب كثيرًا بشراءها، لكن الرفض يأتي من داخلي.. حيث يُرادوني شعور أن الأمر لا يعدو عن كونه تعويضًا عن نقص (بما أنني نشأت ضمن أسرة فقيرة).
    وما زلت حائرًا!

    إعجاب

    • كما أردد بخصوص شراء الأشياء، فكرة الشيء قد تكون أفضل من شراءه، لكن أحياناً تشتري شيئاً وتستمتع به لوقت طويل، لذلك ضع ما تريد شراءه كهدية لنفسك لكن بشرط، مثلاً إنجاز مشروع ما، أو جمع مبلغ مالي بالتدريج لشراء ما تريد، ومن يدري لعلك تستمتع به، إن لم يحدث ذلك فلا شك أنك تسطيع أن تهديه لشخص آخر وتسعده 🙂

      Liked by 1 person

      • أتفق معك تمامًا في فكرة تمنيّ الشيء أفضل من شراءه. وخاصةً مع اختباري لخيبات أملٍ متكررة كلما اشتريت ما حلمت به (ومن تلك الأشياء “الطابعة” التي سألتنا عنها ذات يوم).
        راقتني فكرة الإهداء ^_^
        دمت مُلهِمًا

        إعجاب

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.