روابط:النصائح بالمجان ومن دون طلب

27532895294_923088cdae_zيحدثني شخص ما اليوم عن مشكلته مع النصائح، الناس ينصحونه ويحثونه على فعل هذا أو ذاك، تزوج! أين أولادك؟ لماذا لم تتزوج بعد؟ ماذا عن عملك؟ ابحث عن عمل؟ افتح مشروعاً تجارياً؟ لكن تزوج أولاً! والنصائح لا تتوقف عند هذا الحد بل تذهب لكل شيء آخر، ويشتكي محدثي أنه يشعر بضغط نفسي واكتئاب من كل هذه النصائح.

أدرك أن الناس يريدون خيراً لكن زيادة أي شيء عن الحد سيجلب الضرر، مثلاً الحديث المتكرر عن الزواج والعمل جعلني أبتعد عن الناس لأنني سئمت من تكرار نفس الكلام كل يوم مرات عدة، أليس هناك شيء آخر يمكننا الحديث عنه؟ وبعض الناس يرون أنه من الواجب والمسؤولية أن ينصحون الآخرين … ما رأيك بكل هذا؟ شخصياً أرى أن الناس عليهم الاهتمام بأنفسهم وترك الآخرين وشأنهم، النصيحة تكون عند الحاجة فقط وفي السر وبأدب.

مذياع بتصميم يعجبني

تصوير أشجار عبر الفصول الأربعة، صور جميلة حقاً

معرض ألعاب لوحية (boardgame) في إسن ألمانيا، سبق أن كررت بأن هذه الألعاب تجد انتشاراً حول العالم والناس يقبلون عليها، ربما لأنهم سئموا من العالم الرقمي وألعابه ويريدون التواصل المباشر مع آخرين حولهم.

بيت صغير وجميل، بيت قديم ويعجبني تصميمه، جزء من حل مشكلة الإسكان تكمن في بناء بيوت صغيرة، في محيطي من النادر أن أرى بيت صغير لأن الناس يريدون بيوتاً كبيرة.

صور لبقالات، هذا شيء آخر أجد فيه متعة، أعني النظر في صور البقالات! بل حتى القراءة عنها.

شخص طلب بياناته من شركة تسجل بيانات الناس في الشبكة وتتابعهم، الشركة وافقت وكتب عما وجده في البيانات.

الصور المتكلمة، من تقنيات الماضي وهي تقنية أتمنى عودتها بأي شكل، فقط لأنها تبدو ممتعة وغير عملية.

جهاز بسيط للكتابة، لكتابة الملاحظات، جهاز ليس رقمياً وهناك منتجات مماثلة له بأحجام مختلفة.

امرأة قاطعت غوغل وتحكي عن تجربتها، الكاتبة تحاول قطع الشركات الكبيرة ولا تكتفي بعدم استخدام خدماتها بل تستخدم حلاً تقنياً يمنعها من الوصول لأي خدمة من غوغل وقبل ذلك أمازون والشركة التالي ستكون مايكروسوفت، كثير من المواقع اليوم يعتمد على غوغل، أي موقع تزوره قد يتصل بغوغل مرات عدة عند عرض أي صفحة.

بيوت تستخدم أعشاب البحر، من تصاميمها لا أظن أن أحداً سيعرف ذلك، الجدران تحوي مادة عازلة للحرارة صنعت من أعشاب البحر.

تطوير موقع ليعيش حتى 2034، المواقع اليوم تتغير كثيراً لذلك من الجميل أن يخطط لموقع على أساس أنه سيبقى ثابتاً ويستمر في تقديم خدماته ومحتوياته دون تغيير في البنية.

طعام كنادا، ليس كندا! بل كنّادا بتشديد النون، وهي منطقة في جنوب الهند وهي كذلك اللغة التي يتحدثها الناس هناك، الرابط لمدونة تعرض أطعمة من المنطقة وثقافتها.

التدوين في 2019، بدأت ألاحظ مؤخراً عودة بعض الناس والمؤسسات للتدوين ومدونات خاصة بهم بدلاً من التدوين في منصات مثل ميديم، الناس أخيراً أدركوا أن الاستقلالية والتدوين بعيداً عن منصات الشبكات الاجتماعية أكثر أهمية من الخصائص التي تقدمها هذه المنصات.

هل الفواكه خيار صحي؟ السؤال يطرح لأن الفواكه تحوي السكريات لكن بعض سكريات الفواكه تختلف عن السكر الأبيض.

شاهد:

فكرتان اثنتان على ”روابط:النصائح بالمجان ومن دون طلب

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.