أحياناً يجب أن تدفع نفسك

bronsplåt_fr_torslunda_sn,_Öland_(antiqvitets_akademiens_månadsblad_1872_s090_fig39)في بعض ألعاب الفيديو هناك مقاتل أو فئة مقاتلين يسمون Berserker وهم في الغالب فرسان لكن طريقة قتالهم تختلف في كونها هجومية وأكثر شراسة، والاسم له علاقة بالواقع كما في كثير من تفاصيل ألعاب الفيديو. ويكيبيديا تتحدث عن فرسان من الفايجنغ يدخلون أنفسهم في حالة غضب وهياج شديد ويقاتلون بشراسة، لكنهم بعد ذلك يعودون للهدوء بعد القتال.

سواء كانت هذه حقيقة أم أسطورة فهناك جزء صغير منها أريد الإشارة له، هؤلاء الفرسان يدخلون أنفسهم في حالة غضب عند مواجهة العدو، أي أنهم يشعلون هذا الشعور في أنفسهم قبل القتال وبهذا يستطيعون فعل ما لا يمكنهم فعله بدون هذه النار الداخلية.

أحياناً يجب أن تدفع نفسك لفعل شيء، أحياناً يجب أن تدفع نفسك للشعور بالحماس لكي تتحمس لشيء، جرب فقط أن تفعل ذلك، هذا لا يختلف كثيراً عما يفعله الرياضيون قبل المباريات، يشجعون انفسهم وزملائهم في الفريق، لذلك جرب مرة أن تحمس نفسك لفعل شيء ممل.

هناك فرق بين أن تبدأ صباحك وأنت تشعر بالملل “آه صباح آخر!” وأن تبدأ وأنت تفكر بما يمكنك فعله في هذا اليوم “صباح جديد! فرصة للتقدم خطوة، رائع!”، لا أدعي أن مجرد الحماس سيحقق شيئاً لكنه قد يدفعك لفعل ما يجب عليك فعله، أو على الأقل يجعلك تستمتع بفعل شيء بدلاً من أن تنظر له على أنه أمر ممل عليك إنجازه، لا تنتظر من نفسك أن تتحرك وتتحمس لشيء لكي تفعله، ادفع نفسك في بعض الأحيان.

5 أفكار على ”أحياناً يجب أن تدفع نفسك

  1. “جرب مرة أن تحمس نفسك لفعل شيء ممل.”
    هذه الجملة وحدها يمكن أن يتم الحديث عنها في تدوينة كاملة، تجهيز النفس للعمل، أي عمل، وخاصة الصلاة، من الأمور الضرورية جدا إن إذا أراد المرء أن يحسن من مستوى أداءه في تأدية المهام والأعمال.
    نصيحتي لنفسي دائمًا: اقطع سلك مزود الإنترنت، والباقي يصبح في النطاق السهل بقليل من التخطيط وبذل الجهد 🙂

    إعجاب

  2. إحدى الطرق التي استخدمتها هذا العام للتحفيز هو مراجعة ما قُمت بعمله خلال العام ولباقي الموظفين، فرداً فرداً، ووضع الأهداف للعام القادم.
    إلى اﻵن ما زلنا متحفزين، لكن مضت خمس أيام فقط من ذلك الاجتماع، فهل سنصمد طوال العام… هذا ما سوف نعرفه نهاية العام الحالي بإذن الله.

    إعجاب

  3. إن شاء الله سوف أتكلم عن هذا التجربة، حيث أننا نريد أن يكون هذا العام متميزاً وأن نضعه في بؤرة المنظار.
    تقرير هذا العام كان حوالي 10 صفحات فيها تلخيص لكل المشاكل والحلول، ولولا أنها تحتوي على أسرار العمل وزبائننا وعن بعض مشاكل الموظفين لقمت بنشرها ليستفيد منها باقي الناس

    إعجاب

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.