أبحث عن هاتف جديد

nokia-8110-4g-2منذ فترة وأنا أشتكي من هاتفي لأنه لا يريد أن يتعطل! كم مرة سقط من ارتفاعات مختلفة ولا يحدث شيء له، هذا هاتف ممتاز حقيقة لكن الآن بدأت بطاريته تضعف وهذا عذر جيد لشراء هاتف آخر، لكن سأبحث عن بطارية بديلة أولاً، لكن إن لم أجد فما هي الخيارات المتوفرة؟

هناك نوكيا 8110 الجديد، هاتف الموزة وهو متوفر بسعر رخيص نسبياً في السوق ويأتي بنظام كاي، جربته مؤخراً في متجر ما ويبدو رائعاً، سيعطيني شاشة أكبر ونظاماً شبه ذكي، لا أدري إن كان النظام سيفيدني بخصائص أخرى لكن هذا سيحتاج مني تجربة الهاتف.

في المتجر وبجانب هاتف نوكيا 8110 كان هناك هاتف آخر بنفس السعر وهو نوكيا 1، هاتف ذكي بنظام آندرويد غو، نسخة أخف وأصغر حجماً من آندرويد صممت لهواتف بخصائص أقل وسعر أرخص، أداء الهاتف رائع وأعترف بأنه جعلني أفكر بشراءه حتى مع استخدامه لآندرويد، مشكلتي مع آندرويد هو أنه يتصل بغوغل حتى مع إغلاق الخدمة في الهاتف، هل توقفت غوغل عن فعل ذلك؟ هل يمكن منع آندرويد من الاتصال بغوغل كلياً؟

ما هي الخيارات الأخرى؟ آيفون حالياً ليس خياراً بسبب السغر، الهواتف غير الذكية محدودة ونوكيا تقدم الأفضل، الهواتف الذكية الأخرى كلها تعمل بآندرويد … هل هناك شيء آخر؟ الهواتف الذكية بشاشاتها الكبيرة تقدم تجربة استخدام أفضل من الهواتف غير الذكية، هذا لوحده قد يدفعني لشراء هاتف بنظام آندرويد غو، ليس بالضرورة نوكيا 1 بل هاتف آخر يقدم كاميرا أفضل.

هل لديك مقترح لم أتحدث عنه هنا؟ شاركني بتعليق

6 أفكار على ”أبحث عن هاتف جديد

  1. أمس سقط هاتفي من جيبي على اﻷرض بإتجاه الشاشة، فتلفت خاصية اللمس، أصبحت لا استطيع حتى الرد على المتصل. فاشتريت هاتف عادي بسيط حتى استطيع أن أمضي باقي اليوم حتى أقوم بإصلاحه.
    للأسف اصبح اعتمادي كبير على الهاتف بنظام أندرويد لاستخدام برامج البنك والتي استخدمها للتحويل لحسابات أخرى، وبرنامج الوقود لمعرفة المحطة هل بها وقود أم لا، ولشراء وقود من حساب البنك، كذلك لتجربة برامج اﻷندرويد التي نقوم بتطويرها لزبائننا. كذلك فإن بعض من نتعامل معهم من الزبائن يفضلون استخدام الواتس آب بدلاً من البريد، فاﻵن إنقطعت صلتي بهم إلى أن اقوم بتصليح الموبايل.
    كُنت أتمنى أن تكون تلك البرامج موجودة في صفحات على الويب استطيع التعامل معها من لابتوب أكثر إعتمادية من الموبايل الذي يتلف أو يكون معرض للسرقة فيضيع معه يوم عمل وتصبح هُناك تكلفة كبيرة في تصليحه وفي حالتي شراء موبايل مؤقت.

    إعجاب

    • أعانك الله أخي الكريم، بخصوص واتس أب، لديهم تطبيق للويب لكن للأسف تحتاج الهاتف لتفعيله وهذا لن يفيدك الآن، لكن أضع الرابط لتحفظه لوقت لاحق:
      https://web.whatsapp.com/

      مؤسف عدم الاعتماد على الويب، قريباً قد يتغير الوضع مع نوع جديد من التطبيقات التي تعتمد على تقنيات الويب.

      Liked by 1 person

  2. قمت بتجربة موقع whatsapp بعد إصلاح شاشة الموبايل، في الحقيقة فكرة ممتازة وطريقة مريحة للتواصل بلوحة مفاتيح كبيرة بدلاً من كتابة الرسالة وتصحيحها عدد من المرات بواسطة لوحة مفاتيح الموبايل الصغيرة

    Liked by 1 person

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.