طاولة أخرى

44942808345_a9ef6a8cdf_mفي موضوع سابق كتبت عن تغير الجو وكيف أنني في كل شتاء أفكر بالخروج أكثر من المنزل ولا أفعل ذلك لأنني أحب الجلوس في المنزل، لكن تجربة صغيرة مع طاولة من إيكيا جعلتني أدرك أن استغلال قدوم الشتاء لا يعني بالضرورة الخروج من المنزل، الابتعاد عن الحاسوب يكفي، ولكي أفعل ذلك علي أن أجد ما أفعله بعيداً عن الحاسوب.

أخي أخرج طاولة لرميها لاحقاً، الطاولة شهدت أحداثاً غيرت معاملها ولم تعد صالحة للاستخدام، أو بمعنى آخر أثاث إيكيا لا يمكنه الصمود أمام طاقة الأطفال! سطح الطاولة تضرر من خدوش ومن الماء والخشب المضغوط يجب ألا يمسه الماء، محاولات تغطية الخدوش جعلت الطاولة تبدو أكثر تضرراً ولم يساعد ذلك وجود الألوان على أرجل الطاولة.

رأيت أنه من الخسارة رمي الطاولة دون محاولة العمل عليها لتحويلها إلى قطعة يمكن استخدامها مرة أخرى، بحثت عن طرق لإصلاح الخشب المضغوط ووجدت أن العملية تحتاج مني شراء أدوات ومواد مختلفة وهذا سيكلفني أكثر من شراء طاولة جديدة وسيكون لدي أدوات ومواد لن أستخدمها مرة أخرى، لذلك الحل الثاني والأرخص والأبسط كان شراء سطح طاولة جديدة من إيكيا وتركيبه على القاعدة المعدنية.

قبل ذلك نزعت سطح الطاولة ووضعته خارج المنزل ليحمله عمال التنظيف لاحقاً، بدأت بتنظيف القاعدة المعدنية في صباح اليوم وشغلت قناة إن أتش كاي في الحاسوب لأستمع وأشاهد وأنا أعمل، لم أكن أتخيل أن عملية التنظيف ستتطلب مني جهداً ووقتاً طويلاً، نعم أبالغ في محاولة إعادة القاعدة المعدنية لتبدو جديدة تماماً لكن هذا جهد ممتع وجعلني أدرك أن الجو الجميل نعمة ولا يحتاج مني أن أخرج من المنزل لأستمتع به، فقط أن أبتعد عن الحاسوب وأفعل شيء يحتاج مني حركة ونشاطاً.

اشتريت سطح طاولة وركبته والآن لدي طاولة ثانية خالية من الحاسوب، مع أن طاولة الحاسوب كبيرة كفاية لاستخدام نصفها لأي شيء آخر لكن وجود الحاسوب دائماً يجعلني دائماً أود البحث عن هذا أو ذاك، التأكد من معلومة، تذكرت شيئاً، ماذا يعني هذا؟ وغير ذلك من أنواع الفضول الذي يقودني لاستهلاك الوقت بلا فائدة.

لذلك طاولة أخرى، لأقرأ هناك واستخدمها لأي غرض آخر بعيداً عن الحاسوب، أحياناً تغيير بسيط مثل هذا يشكل فرقاً كبيراً، بدلاً من أن أبدأ يومي عند الحاسوب أبدأه هناك عند الورق والدفاتر.

فكرتان اثنتان على ”طاولة أخرى

  1. نعم الأطفال لديهم طاقة تدميرية وخصوصاً مع الطاولات والكراسي، يعتبرونها جزء من ألعابهم
    عندما تشتري أدوات يمكنك استخدامها أكثر من مرة إلإ إذا كانت أدوات غير عامة الاستخدام

    إعجاب

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.