هاتف بالم الصغير

palmphone201810موضوع قصير عن هاتف صغير، بالم أعلنت عن هاتف جديد بحجم 3.3 إنش للشاشة، هذا حجم صغير حقاً ولهذا السبب وحده أنا معجب بذلك، حقيقة استخدامي للهاتف الذكي لا يحتاج لشاشة كبيرة، أعطني هاتفاً صغيراً بنظام بسيط وأفضل كاميرا وشاشة لمس بحجم هاتف بالم وسيكون لدي جهاز شبه مثالي.

بالم” بالطبع ليست بالم القديم، الشركة القديمة ماتت لكن اسمها ما زال له وزن أو ربما شركة ما ترى أن له قيمة كافية لجذب الناس لمنتجات جديدة لا علاقة لها بالشركة القديمة إلا الاسم، وهذه ظاهرة تحدث في كل وقت، أي علامة تجارية لها اسم معروف لكن خرجت من السوق قد تعود لأن مستثمراً يرى فرصة للتربح منها.

على أي حال، أعترف بأن حجم الهاتف لوحده كاف ليجعلني أفكر بشراءه إن عرض في السوق المحلي، مع أنه يستخدم آندرويد وأنا لا أود استخدام أي هاتف بهذا النظام، هل ترى التضارب؟ هذا أمر طبيعي، أعني أن يرغب الإنسان بالشيء وضده.

أتمنى رؤية مزيد من الهواتف الذكية بحجم صغير لكن بمواصفات جيدة وخصوصاً الكاميرا.

10 أفكار على ”هاتف بالم الصغير

  1. الكثير يبحث عن هواتف صغيرة، أيفون وسامسونغ وهواوي وغيرها كلها تزيد في الحجم دون توقف.
    أظن أنه سيلقى نجاحا إن تم تسويقه بطريقة حسنة.

    إعجاب

    • وحدها سوني كما أذكر تقدم هواتف أصغر بنفس مواصفات هواتفها الكبيرة، لا أدري هل ما زالت تفعل ذلك إلى اليوم؟ المشكلة في الماضي مع الهواتف الصغيرة أن الشركات تصنعها بمواصفات أسوأ ومن الطبيعي ألا يقبل عليها كثير من الناس لهذا السبب.

      Liked by 1 person

  2. هذا الجهاز -بحسب الأخبار- يأتي بواجهة مختلفة عن المعتاد من أجهزة أندرويد.
    وجدتك تنتقد أندرويد كثيراً. ما العيوب التي تجدها في أندرويد لا تجدها في غيره؟

    إعجاب

    • له واجهة مختلفة حسب ما رأيت في الفيديو لكن ليست مختلفة تماماً، الواجهة الرئيسية هي Launcher خاص يعرض إيقونات التطبيقات.

      مشكلة آندرويد بالنسبة لي ليست تقنية، المشكلة غوغل، فقدت ثقتي بالشركة منذ وقت طويل وإلى الآن أنا مستاء من إغلاقهم لخدمات كنت أستخدمها.

      إعجاب

  3. عبد الله المهيري،
    ما نظام تشغيل الهاتف الذكي الذي تستخدمه بديلا عن الأندرويد؟
    و ماذا ترشح لمن يريد تجربة نظام غير آبل و أنرويد و ويندوز(أول مرة أدخل عالم أنظمة الهواتف الذكية، لكني عايشت لينكس و استعملته لحمسة سنين)؟

    إعجاب

    • لا أستخدم هاتفاً ذكياً حالياً، وبحسب ما أعرف هناك خياران آندرويد أو آيفون، وقد سبق أن استخدمت آيفون، الخيارات الأخرى إن توفرت فمن الصعب الوصول إليها، لذلك ليس لدي ما أنصحك به، أو ربما علينا تقبل الأنظمة بعيوبها ونستخدمها ونحن ندرك الجوانب السلبية لهذه الأنظمة.

      إعجاب

    • حالياً هذا الجهاز محدود بالسوق الأمريكي ومرتبط بشركة محددة، لذلك حتى الناس في أمريكا سيجدون مشكلة في شراءه كجهاز منفصل، توقعاتي أن الشركة ستدرك أن هذا أسلوب خطأ في التسويق وتبدأ في بيعه كجهاز منفصل وعندها قد يكون له فرصة للوصول إلى أسواقنا.

      Liked by 1 person

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s