روابط: هايكو وصل

noodlesهنا يفترض أن أكتب مقدمة، لكن لا أدري ما الذي يمكن أن أكتبه، أقرأ عن أفكار أبسط وأفضل للحوسبة لكن لن تجد طريقها إلى حواسيب الناس ولن يستخدمها الناس لأن السوق ومنذ وقت طويل يقرر أن التعقيد هو الطريق الوحيد، أود أن أكتب عن رغبتي في أن تعود الويب كما كانت في الماضي القريب ولن يحدث ذلك مهما تمنيت، ثم أود أن أكتب عن شعوري ورغبتي في أن تموت شبكة الويب ومن ركامها تظهر تقنية جديدة تماماً ولكن لن يحدث ذلك، أي وسيط إعلامي لا يموت بل يضمحل ويتراجع دوره لكن لا يموت تماماً والويب أكبر من أن تموت بسهولة.

أود أن أكتب عن الكثير لكن هذا موضوع روابط، سأترك الشكوى لأوراقي.

الأخ أسامة يكتب:  قهوة ويوتيوب وأشياء أخرى … ثم عن آيفون ومقارنة أسعاره بمنتجات أخرى

طرح نسخة بيتا الأولى من نظام هايكو، أخيراً! نظام هايكو حر ومجاني وهو نظام حديث لكن متطلباته أقل من الأنظمة الأخرى ولدي رغبة في أن يكون نظاماً عملياً يلبي احتياجات البعض، سيكون خياراً ثانياً بعد لينكس، نظام هايكو له تاريخ يعود إلى منتصف التسعينات، ربما يستحق موضوعاً خاصاً به.

دليل استخدام هايكو، صفحة جيدة للتعرف على تفاصيل النظام وكيف تعمل الواجهة.

مدونة ناقدة لواجهات الاستخدام

موقع يعتمد على الطاقة الشمسية، أعجبتني الفكرة، وأعجبني حقيقة أن الموقع قد لا يكون متوفراً طوال الوقت وأن صاحب الفكرة لا يرى مشكلة في ذلك.

نظرة على كاميرا Ricoh GRIII، ريكو شركة يابانية تصنع الكاميرات ومنتجات أخرى وأنا معجب كثيراً بخط كاميرات GR وهذه الكاميرا تقدم حساساً بحجم APS-C لكن حجم الكاميرا نفسها صغير مقارنة بكاميرات مماثلة وفي الغالب سيكون سعرها أرخص من كاميرات مماثلة وبلا شك أرخص من آيفون الجديد!

جهاز صيني قديم لرصد الزلازل، صمم قبل ما يقرب من ألفي عام، هذا مثير للإعجاب.

قصة النودل الفوري، ضع فقط ماء ساخناً وانتظر بضع دقائق، طعام الكثيرين حول العالم، نصيحتي إن كنت تأكل مثل هذا الطعام: قلل منه أو توقف عن تناوله، اصنع النودلز بنفسك، تحتاج لجهد لكن سيكون لديك شيء أفضل من النودلز الجاهز، دهون أقل وملح أقل.

FreshRSS، قارئ آر أس أس حر ومجاني ويمكن تثبيته على حاسوبك أو على مزود خاص.

ترافلر، منتج جديد وحاسوب للكتابة نقال بشاشة حبر إلكترونية، منتج يعجبني حقاً.

نظرة على مايكروسوفت سرفس ستوديو 2، حاسوب مكتبي رائع بنظام تعيس، ولا زلت أنتظر من أبل أن تخرج بمنتج منافس.

اجعل محرر إيماكس أكثر جمالاً، عجيب حقاً ما يمكن فعله لتغيير محرر إيماكس، من الصورة لا يمكنني تخيل أن هذا إيماكس.

مايكروسوفت تطرح دوس 1.25 ودوس 2.0 برخصة حرة، يمكنك الآن قراءة مصدر النظام، الهدف هنا هو الأرشفة وحفظ جزء من تاريخ الحاسوب.

كل ما تعرفه عن السمنة خطأ

فايرفوكس ريالتي، متصفح في الواقع الافتراضي، ربما أكون على خطأ، أظن أن الواقع الافتراضي لن ينتشر استخدامه خارج نطاق الترفيه.

مدينة إسبانية تمنع السيارات، سنرى المزيد من أفكار مماثلة في المستقبل، منع السيارات من أجزاء محددة في المدن أو في أيام محددة، تغيير بعض الشوارع لتصبح للمشاة فقط.

ساعات كاسيو القديمة بتصميم جديد، لا ألبس الساعات لكن هناك دائماً رغبة في فعل ذلك.

وللمزيد من الروابط: No Tech Reader #21

شاهد:

6 أفكار على ”روابط: هايكو وصل

    • نعم ولذلك هناك رابط له في الموضوع 🙂 معجب دائماً بمثل هذه الأجهزة إلا أسعارها، كذلك عدم دعمها للعربية وقد سألت المصنع إن كانوا سيقدمون دعماً للعربية، للأسف ليس لديهم الدافع لفعل ذلك.

      إعجاب

    • باختصار هو نظام تشغيل مفتوح المصدر و هو reimagination أو إعادة تصور لنظام تشغيل قديم اسمه BeOS بحيث يحافظ على التوافقية معه و يشغل التطبيقات القديمة له (في الواقع هذا حاصل فقط مع x86 ذات 32 بت ليس مع x86-64 ذات 64 بت). النظام موجه فقط للحواسيب الشخصية، و لهذا السبب تجد المطورين يركزون على سهولة الاستخدام و توفير واجهة رسومية لكل جزء في النظام.

      إعجاب

  1. ما يعجبني في هايكو اختلافه عن بقية أنظمة التشغيل، فهو مختلف عن الموجود من أنظمة يونيكس و الأنظمة الشبيهة إلى سلسلة ويندوز. مشكلة مطوريه محافظتهم على إرث BeOS، مثل المحافطة على التوافقية التي لا أظن بوجود من يستفيد منها، و دعم معالجات x86 ذات 32 بت مع أنها مضيعة وقت و جهد خصوصاً لفريق صغير إذا بدلاً من هذا يمكنهم نقل النظام لمعالجات ARM64 حيث سنجد فائدة أكبر نظراً لصغر النظام و وجود عتاد مثل Raspberri Pi محدود الإمكانيات و سيكون من الجيد دعم النظام له، و وجود القوائم المتفرعة الكثيرة مثل أنظمة التسعينات، و الاختصارات المختلفة عن بقية أنظمة التشغيل فيه Alt+X/C/V بدل Ctrl+X/C/C لعمليات القص و النسخ و اللصق و Ctrl+Tab بدل Alt+Tab للتغيير بين النوافذ. بالمقابل، تجد في النظام محاولة جعله متكاملاً، فكل التطبيقات الأساسية موجودة فيه، و يوجد نشاط لنقل التطبيقات مفتوحة المصدر للنظام من أجل سد فجوة نقس التطبيقات، إذ يوجد أحدث نسخ LibreOfffice و Python و Krita.

    إعجاب

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s