روابط: وداعاً تويتر وعودة للتدوين

worlds-most-beautiful-libraries-book-report-designboom-1800للمرة الثانية أحذف حسابي من تويتر، ببساطة أنا لا أعرف الحل الوسط، إما أن أبقي الحساب أو أحذفه، أن أبقيه فقط لنشر روابط هذه المدونة يجعله باباً مفتوحاً دائماً لكي أعود، وأنا لا أرغب في العودة، تويتر منذ فترة أصبح مكاناً كريهاً، لأكون صريحاً تويتر في خط الزمن الخاص بي رائع، أنا أتابع أناس رائعين لديهم المفيد والمسلي، لكن لا يمكنني تجاهل أن تويتر مكان سيء للكثيرين وآخر ما جعلني أستاء حقاً منهم هو اعترافهم بأن حساباً مشهوراً كسر قواعد تويتر ومع ذلك لن يعاقب … عاقبوه بإيقاف لأسبوع مؤخراً ربما بعد النقد الشديد الذي وجده الموقع.

بخروجي من تويتر سأفقد المصدر الأكبر للزيارات لهذه المدونة، هذا جانب آخر من مشاكل الشبكات الاجتماعية، أن يتوقع كثيرون أن تتواجد بالقرب منهم لأن استخدام تقنيات مثل RSS يتطلب خطوات أكثر والناس يفضلون دائماً الطريق الأسهل.

على أي حال، أدرك أنني لم أدون منذ ما يزيد عن شهر، لذلك هذا موضوع روابط وسيحوي الكثير منها.

الحارس في حقل الشوفان،

هل المدونة الشخصية هي أفضل خيار للمدون؟

رواندا: الإبادة الجماعية التي قلبت الموازين

بروتوكول الإنترنت والشبكات الجديد IPv6

الديمقراطية صنعت في الشرق

رحلة إيطاليا وكلاس الاسبريسو

مدونة تجارب، مدونة جديدة

واجهة TrapOS لآندرويد، يمكنك تنزيلها مجاناً، الواجهة نصية وتهدف لأن تكون بسيطة وتعتمد على النص كوسيلة لتجعل المستخدم أكثر انتباهاً لما يفعل ودون مؤثرات بصرية، واجهات هواتف اليوم متخمة بالإيقونات والألوان، وهذا أمر مقصود لكي تشد الواجهة انتباه المستخدم، أحد الحلول التي تقترح لتقليل إدمان الهواتف هو تحويلها لوضعية الأبيض والأسود وإلغاء الألوان، شخصياً مؤمن بأن الواجهات في الهواتف يفترض أن تكون مظلمة ونصية، فقط عند الحاجة تستخدم الألوان.

ركب نسخة من حاسوب آي بي أم بنفسك، لوحة أم ومجموعة قطع إلكترونية عليك تركيبها بنفسك ليكون لديك حاسوب مماثل لآي بي أم في أوائل الثمانينات، هناك عدة منتجات مماثلة لحواسيب أخرى، أجيال الثمانينات وما بعدهم يريدون العودة لوقت مضى .. بصراحة أود فعل ذلك أيضاً.

اللا مساواة بالصور، شاهد فقط.

مكتبات جميلة، ألا تود التجول في بعضها؟

تاريخ الصلب، المعدن الذي يستخدم لبناء الجسور والبنايات العالية.

أعمال فنية في الطبيعة

موقع ياباني: استعراض لجهاز كتابة بسيط، المنتج من شركة تسمى Boogie، منتجات الكتابة التي تصنعها بسيطة وتقدم وظيفة واحدة فقط وهذا أمر إيجابي.

قطع الأخشاب مثل الفايكنج، دائماً يعجبني القراءة عن هواية النجارة على اختلاف أنواعها وفي كل الثقافات.

كم حجم النفايات في المحيط الهادئ؟ الدول المطلة على المحيط ترمي الكثير من البلاستك فيه وهذه مصيبة للجميع بما في ذلك الدول المطلة على المحيط، البلاستك يصل إلى الماء والطعام.

ست أسباب لتمارس التصوير المقرب (ماكرو)، يعجبني هذا النوع من التصوير.

خط زمني للمستقبل البعيد، مثير للاهتمام، لا أحد يعرف بالضبط ماذا سيحدث لكن يمكن توقع حدوث أشياء حسب مقاييس اليوم.

شخص طور جهاز مساعد للتحميض، تعجبني مثل هذه المشاريع، واستاء من التعليقات السلبية عليها.

أعمال فنية باستخدام الورق المقوى

خط النهاية لتاتا نانو، خبر مؤسف، السيارة بفكرة جيدة وتطبيق سيء، في البداية على الأقل.

نموذج تجريبي لآلية جديدة للدراجات الهوائية، طريقة تحريك الدراجات الهوائية لم تتغير كثيراً منذ بداياتها، جميل ظهور أفكار جديدة في هذا المجال.

جهاز إضاءة قابل للبرمجة، أعجبتني الفكرة

حول حاسوباً نقالاً لحاسوب نقال! الحاسوب كان يموت ببطء لذلك حوله لحاسوب لوحي مختلف، شاهد الصور.

بدائل غوغل، قائمة بخدمات بديلة للخدمات التي تقدمها غوغل.

تجاهل الإساءة في الشبكة ليس دائماً حلاً جيداً

صنع ساعة رقمية جميلة

حقول التوليب، صور جميلة

مقال في القراءة

17 قاعدة لمجتمع مستدام،

شاهد:

  • بيت على الماء، صاحب البيت صنعه بنفسه، هناك أناس يعيشون في قوارب أو بيوت فوق الماء، حتى هنا في أبوظبي هناك من يفعل ذلك، بعيداً عن صخب المدينة.
  • مقهى صيانة الأشياء، نحن والعالم بحاجة لثقافة صيانة الأشياء، البسيطة وغير البسيطة، كل شيء يفترض أن يعاد استخدامه ويعطى عمراً أطول أو يستغل لشيء آخر، مقهى الصيانة فكرة قديمة الآن وبدأت تنتشر ببطء في دول مختلفة.
  • نظرة على نينتندو لابو، لعبة من نينتندو تستخدم الورق المقوى وتقدم أيضاً بيئة برمجة يمكنك من خلالها تطوير ألعابك الخاصة.

6 أفكار على ”روابط: وداعاً تويتر وعودة للتدوين

  1. انظم للاخ طارق بالفرح الشديد من وجود تدوينتي (للمره الثالثه تقريبا!) في مدونتك! سعيد انها اثارت اعجابك :).

    تويتر، اتفهمك تماما في ما يحصل، ما يحصل من تفريغ مهول للغضب و الطاقه السلبيه جعل هروبك منها (مهما حاولت) شبه مستحيل. وضعت في جوالي تطبيق AntiSocial و بعد ثلاثين يوم اعطاني احصائيه مرعبه، 50+ ساعه قضيتها على تطبيق تويتر!!!!!!!! يا الهي 😦 !

    اردت الانتقال للينكد ان، توقعت انها “بحر من العقول المشابهه لطموحك اللتي تحفزك و تدفعك للتفكير خارج الصندوق”، اعتذر لكن كان هذا مجرد هراء! اغلب من يتواجد هناك هم اشخاص يتنمقون في الكلام للظهور بشكل رائع امام مدرائهم الحاليين \ قسم الاتش ار في الوظيفه المستقبليه!

    إعجاب

    • سعيد بقراءة مقالاتك،ويسعدني أن أضع روابط لها.

      تويتر فعلاً محرك غضب، من السهل أن يشتكي أي شخص، أن يغضب أي شخص، هكذا عشوائياً يمكن لشخص أن يبحث في كل تغريداتك ليجد شيئاً لا يعجبه ثم يبدأ حملة غاضبة ضدك، ولاحظت أنني وغيري نكثر الشكوى هناك، أمر سلبي كما أرى.

      إعجاب

  2. خطوة جيدة جدًا، برأيك كيف يحصل المدون المستجد على مصدر لزيارت مدونته في حالة أنه لا يستتخدم الشبكات الإجتماعية؟

    إعجاب

    • هذه صعبة، في الماضي كنت سأقول لك بأن تضيف مدونتك لمحركات البحث، علق على مدونات الآخرين، ضع روابط لمواقع ومدونات أخرى في مدونتك، أخبر أصدقائك والعائلة عن مدونتك … يمكنك فعل كل هذا اليوم.

      هل هذا مفيد؟ لا أدري، لكن لا يضر أن تجرب، الآن الشبكات الاجتماعية لها قوة كبيرة لا يمكن إنكارها، من أراد حقاً الانتشار فعليه أن يستخدمها.

      Liked by 1 person

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s