حجب أي جزء من أي صفحة

إضافات منع الإعلانات يمكنها أن تحجب أي جزء من أي صفحة إن أراد المستخدم فعل ذلك، وصلني طلب في تويتر لشرح الأمر، أنا أستخدم إضافة uBlock Origin والتي أنصح باستخدامها والانتقال لها وهي متوفرة لفايرفوكس وكروم.

Screenshot (69)

لحجب أي شيء في الصفحة اضغط على الجزء المراد حذفه بالزر الأيمن (أفترض أنك تستخدم الحاسوب هنا، لا أعرف كيف أفعل ذلك في الهاتف)، ثم اختر Block element أو ما يعادلها بالعربية إن كانت الإضافة مترجمة.

Screenshot (70)

ستظهر في أسفل يمين الصفحة نافذة، إن ضغطت على زر Create ستحذف الإضافة الجزء المظلل باللون الأحمر فقط، وفي هذه الحالة أريد أكثر من ذلك، أريد حجب مساحة كاملة بمحتوياتها، الإضافة تسمح بأن أنقر على المساحة المراد حذفها، عليك أن تجرب هنا، حرك مؤشر الفأرة نحو الجزء الذي تريد حذفه حتى تراه مظلل باللون الأحمر كما في الصورة أدناه.

Screenshot (71)

إن ضغطت على الزر الأيسر ستظهر لك نافذة جديدة في أسفل يمين الصفحة.

Screenshot (72)

الآن اضغط على زر Create وستحذف الصفحة الجزء الأحمر في كل مرة تزور الموقع، هذا ببساطة طريقة عمل إضافات منع الإعلانات الأخرى لكن التفاصيل تختلف قليلاً.

6 أفكار على ”حجب أي جزء من أي صفحة

  1. تمام…استخدم هذه الطريقة دائما, خصوصا في المواقع التي تظهر رسالة تفيد بضرورة إيقاف مانع الإعلانات (والباقي معروف طبعا)
    لكن مشكلتي هي في حالة حذف جزء مهم بالخطأ, كيف يمكنني التراجع عنه؟ وشكرا لك

    إعجاب

    • في uBlock Origin عليك أن تذهب للوحة إعدادات الإضافة، في فايرفوكس أذهب لقائمة Tools ثم Add-ons … أو للاختصار اضغط في لوحة المفاتيح على CTRL+SHIFT+A، ابحث عن إضافة uBlock واضغط زر الخيارات Options، في لوحة إعدادات الإضافة ستجد صفحة تسمى My Filters وفيها قائمة بالأجزاء المحجوبة لكل المواقع، احذف ما تريده.

      إعجاب

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s