سيمبو: تطبيق لتبسيط هاتفك

unnamedقبل أن أبدأ هذه المدونة كتبت موضوعاً عن سيمبو في موقع أكتب بعنوان هاتف لحماية انتباهك، للأسف الجهاز لم ينجح في الوصول إلى السوق لكن الواجهة تحولت إلى تطبيق لنظام آندرويد يمكنك تنزيلها، وتطبيق آيفون يطور كما ذكر الموقع، لا أدري كيف سيعمل تطبيق آيفون لكن سأنتظر لأرى.

ما يفعله التطبيق هو إزالة التشويش من الهاتف بقدر الإمكان، الواجهة تأتي بلونين فقط؛ الأسود والأبيض، هذا يجعلها مملة لكنها لا تشتت انتباهك، الألوان بالمناسبة تستخدم لشد انتباهك، لذلك عندما تكون كلها بنفس اللون ونفس التصميم فلن يأخذ أحدها انتباهاً أكثر من الآخر.

التطبيق كذلك يساعدك على إدارة التنبيهات، يمكن للتنبيهات أن تظهر لك كل نصف ساعة أو تحدد لها وقتاً خاصاً وبعدها لن ترى أي تنبيهات باقي اليوم.

للأسف تطبيق سيمبو لم يطبق فكرة سطر الأوامر الرسومي التي ظهرت في الهاتف، لو فعل ذلك لكان هذا دافعاً كبيراً لي لشراء هاتف ذكي يعمل بآندرويد مع أنني لا أحب هذا النظام، فكرة سطر الأوامر هي أن تصل لخصائص كثيرة باستخدام الأوامر، تكتب مثلاً رقم هاتف فيبحث لك التطبيق عن أرقام الهواتف ويقترحها عليك، تكتب رسالة ويمكنك إرسالها من نفس الواجهة، تكتب ملاحظة وتحفظها، لا حاجة لتطبيقات  منفصلة.

عموماً، هذا سيمبو، تطبيق لآندرويد وربما آيفون في المستقبل.

 

1 thought on “سيمبو: تطبيق لتبسيط هاتفك

Comments are closed.