موقع SmugMug يشتري فليكر

flickrهذا خبر يهمني كثيراً، فليكر كان أحد المواقع المفضلة لي وفي الماضي كان هو الموقع المفضل، الموقع الذي أقضي فيه وقتاً طويلاً كل يوم، فليكر كان أحد المجتمعات الإلكترونية التي شاركت فيها عن بعد، لكن

موقع SmugMug اشترى فليكر من فريزون مالكة ياهو، وياهو بدورها كانت تملك فليكر لسنوات، وياهو كانت مشكلة فليكر، سوء إدارة ياهو لفليكر أعطت مجالاً للمنافسين للتقدم وهجر كثير من الناس فليكر، حتى أنا شخصياً كنت أفكر بترك الموقع لكن الآن مع انتقال ملكيته لشركة أخرى تفهم في التصوير هناك أمل أن الأمور ستتغير للأفضل.

SmugMug بالمناسبة كان أحد أوائل المواقع المنافسة لفليكر وقد كان الناس في الماضي يتوقعون أن فليكر ستشتريه، بعد أكثر من عشر سنوات حدث العكس!

ما أود رؤيته من الشركة الجديدة:

قطع العلاقة بكل شيء من ياهو، خصوصاً الحساب، أتمنى أن يحدث هذا في أسرع وقت ولدي شك بأن العديد من الناس لا يريدون المشاركة في فليكر لأنه يتطلب حساباً في ياهو، أنا أود حذف حسابي في ياهو لكن ارتباطه بفليكر يمنعني، لذلك قطع العلاقة هنا مهمة.

رفع أداء الموقع، السرعة في إظهار المحتويات والصفحات مهم، الموقع ما زال بطيئاً.

عدم تحويله إلى إنستغرام! فليكر كان وما زال موقعاً للتصوير، لنشر صور بالحجم الكامل وتخزينها، إنستغرام شبكة اجتماعية تستخدم الصور والفيديو.

تحسين التصميم، ما زلت أذكر أول تصميم لفليكر وقد كان تصميماً رائعاً في وقته، تحسينه كان ضرورياً مع الأيام لكن تغييره بالكامل؟ كان خطأ من فليكر أن تفعل ذلك، لكن الآن لديهم فرصة لتحسين التصميم الحالي والاستفادة من التصميم القديم.

هل هناك أمل لفليكر؟ بصراحة لا أدري، واقعياً أرى أن هذا التغيير جاء متأخراً، يصعب علي تخيل عودة المجتمع السابق لفليكر بعد أن هاجر كثيرون إلى مواقع أخرى، أتمنى أن أكون مخطئاً، لكن في أي حال أتمنى رؤية تغيير هذا العام يعطيني أملاً بأن فليكر في طريقه إلى التعافي من سنوات ياهو، على الأقل يمكن العمل على إنشاء مجتمع جديد هناك، وهذه المرة مجتمع عربي.

4 أفكار على ”موقع SmugMug يشتري فليكر

  1. مخزن لايقدر بثمن لملايين الصور الرائعه. سعيد بانه تم انقاذه (بدل اغلاقه تماما و هو شي كنت متوقعه من إدارة ياهو السيئه).

    اتمنى ان ادارة Smugmug لا تركض وراء موضة الانستغرام 😦

    إعجاب

    • موقع Smug معروف ولديهم خبرة طويلة في تخزين وإدارة الصور، أنا متفائل بحذر هنا، الشركة عائلية وليست شركة تداول عام وهذا يعطيني ثقة أكبر بهم، أنهم يهتمون بالتصوير حقاً وليس الأمر مجرد “بزنس”.

      إعجاب

    • مما قرأته من ردود مدير Smugmug على تعليقات الناس، أول شيء ينون فعله هو فصل الحسابات عن ياهو وبالطبع ستبقى الصور التي رفعتها باستخدام حساب ياهو.

      عموماً أنا أتابع الموضوع، أي مستجد سأكتب عنه لأنني مهتم كثيراً بالموقع.

      إعجاب

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s