روابط: صورة للذرة

win95uidesgn-5العالم بحاجة لشركات تنمو ببطء، هناك كثير من الاهتمام بالشركات التي تنمو بسرعة كبيرة ولهذا أثر سلبي على العاملين فيها وعلى السوق كذلك.

أبو إياس: التطور الطبيعي للمبرمج – العام السابع

موظفون سابقون لغوغل وفايسبوك يتعاونون لمحاربة ما صنعوه، هناك مجموعة لا بأس بها من موظفي ومدراء فايسبوك تحدثوا ضد شركتهم السابقة، وبعضهم ساهم في تأسيسها، هذا يجب أن يكون إشارة كافية للبعض.

ما الذي يفعله الخبراء مع أطفالهم عندما يتعلق الأمر بالشاشات؟ كلمة “الشاشات” الآن تعني أي شاشة سواء كانت لحاسوب أو تلفاز أو هاتف، الخبراء هنا المقصود بها باحثون في مجال النوم مثلاً أو طب الأطفال.

المدن القابلة للمشي صحية أكثر للناس، أمر بديهي ومعروف لكن يجب الإشارة له على أمل ألا أسمع أحدهم يقول “لكن لا يمكننا المشي في الصيف” … ولا يمكن أن نجعل المدينة قابلة للمشي في الشتاء فقط.

تصميم واجهة ويندوز 95، هذا النظام كان قفزة في التصميم لمايكروسوفت وللكثير من الواجهات بعد ذلك، ولا زلنا إلى اليوم نستخدم عناصر هذا التصميم وإن تغيرت الأشكال والألوان.

فن طبيعي مؤقت، ألهمني حقيقة، إن خرجت للشاطئ أو لأي مكان طبيعي آخر سأحاول فعل نفس الشيء.

مصور يلتقط صوراً لنفس النافذة ولإثني عشر عاماً

جهاز PocketSprite، جهاز ألعاب فيديو صغير الحجم يمكنك أن تضعه في علاقة المفاتيح، كم تعجبني الفكرة لكن كالعادة لن أشتريها.

Abricotine، محرر مارك داون حر

ما الذي يمنع الأمريكان من اختيار الطعام الصحي؟ مع أنه سؤال حول الوضع في أمريكا إلا أن الفكرة عالمية كما أرى.

بيت في بيضة! بيت صغير مصمم لكي يعتمد كلياً على نفسه، الطاقة من الشمس والرياح والماء من المطر.

تحويل رازبيري باي إلى مزود صغير، المزود يعمل مباشرة مع شاحن USB.

10 أشياء يمكنك فعلها لتكون أسعد، مع شكي بمثل هذه المقالات إلا أن النصائح هنا جيدة وبسيطة.

فيديو: يوضح لماذا التقريب بالعدسة يختلف عن التقريب بالمشي، فيديو رائع ويستحق المشاهدة.

تحويل مكان فارغ إلى حديقة جميلة، أعجبني هذا التغيير.

هناك أناس يجدون صعوبة في التوقف عن استخدام هواتفهم، أعجبني تشبيه الهاتف بالثلاجة، أنت لا تدمن على الثلاجة بل على ما فيها، وكذلك الهاتف.

هل ستصنع بيوت المستقبل من الفطر؟ الفكرة قديمة الآن وقد رأيتها قبل سنوات، صناعة الطوب من الفطر ليس شيء جديد، لكن هل طبق؟ هل هناك بيوت مبنية بهذه المادة؟ كيف يمكن صناعة الكثير من هذا الطوب؟

ANTISOCIAL، شاهد فقط.

خسارة الوزن بأبسط شرح، أعجبني الفيديو لأنه يبسط الأمر، هناك كثير من التعقيد في هذا المجال والناس أحياناً لا يعرفون ما الذي عليهم فعله خصوصاً مع تضارب النصائح.

صورة ذرة، أذكر في طفولتي كيف كنت أفكر بالذرة وكنت أعجب كيف أن هذا العنصر الصغير جداً يشكل كل شيء حولنا، ثم عرفت أن الذرة مكونة من نواة وإلكترون وأن النواة مكونة من نيوترون وبروتون، كنت أسأل “ما الذي يشكل البروتون؟” وأتخيل نفسي أغوص في واحد منها لأرى عناصر تشكل البروتون وأغوص في هذه وأستمر في فعل ذلك إلى أن أصل إلى مرحلة لا أستطيع فيها إبقاء الفكرة ثابتة، وصلت لقناعة أن هناك لا شك مادة واحدة (أو عنصر واحد) لا شيء قبلها وهي أصل كل شيء.

صورة الذرة ذكرتني بهذا، العلوم على اختلافها مثيرة للحماس في كثير من الأطفال، ما الذي يحدث في المدرسة ويقتل هذا الحماس؟

صور لمناطق محيطة بمفاعل تشرنوبل باستخدام الأشعة تحت الحمراء، صور جميلة.

2700 فيديو توضح عمل آليات مختلفة، جهد عجيب حقاً.

تطوير الويب أصبح معقداً، مطور ويب توقف لسنوات قليلة عن تطوير المواقع وعاد ليجد الأمور أصبحت معقدة أكثر، لكن علي أن أوضح بأن تطوير المواقع يمكن أن يكون بسيطاً برفض ما هو معقد، تقنيات مثل HTML وCSS وصنع المواقع يدوياً كلها بسيطة وسهلة، التعقيد يأتي من محاولة إضافة مكتبات وبرامج تساعد المطورين والمصممين، لكن إن كنت مطور مواقع محترف وتعمل للآخرين فربما لا يوجد لديك خيار وعليك التعامل مع التعقيد.

نظرة على Pomera D100، جهاز كتابة من اليابان، هناك جهاز آخر من نفس الشركة اسمه D200 وهو جهاز يبدو لي مثالياً لما أريد، لكنه ياباني ولا يدعم العربية.

5 أفكار على ”روابط: صورة للذرة

  1. فكرة الشركات التي تنمو بسرعة لا أستسيغها، ﻷنها تجعل المؤسس ومن حوله في ضغط شديد، أحب تسوية الطعام على نار هاديء لكي أستطيع التعامل مع أي مستجدات بحرفية وبدون ضغط، عموما جاري قراءة المقال.

    إعجاب

    • هي فكرة غربية في الغالب، لكن قد يحاول البعض تقليدها في أي مكان آخر، النمو السريع هدفه تحقيق أكبر قدر من الأرباح في أقصر وقت أو جذب أكبر قدر من الاستثمار، هناك قصص عديدة عن شركات لم تكمل عاماً أو عامين حتى انهارت وضاع الاستثمار والوظائف.

      إعجاب

  2. بخصوص تطوير الويب الذي أصبح معقدا، فأنا لست سعيدا بهذا الأمر، للأسف يتطلب العملاء معرفتك لمكتبات عديدة، وأنا من النوع القديم الذي أحب الاستمتاع بالكود، لكني مضطر لتعلم التقنيات والمكتبات الجديدة لمسايرة سوق العمل، جاري قراءة المقال أيضا.

    إعجاب

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s