في أهمية أين تضع الصحن بعد تناول الطعام

11983549733_b5d37ccd1f_qإدراك وتقدير الفروق الصغيرة؛ هل يأتي هذا مع تقدم المرء في العمر؟ لا أدري لكن أدرك أنني قبل عشرين عاماً سأعتبر ما أكتبه الآن كلاماً فارغاً وسخيفاً، لأن الفرق طفيف وغير مهم .. أو هذا ما كنت أظنه في الماضي.

تصور أنك انتهيت من تناول الطعام ولديك صحن يحتاج للتنظيف، أين ستضعه؟ بإمكانك تركه في مكانه حيث ستحمله لاحقاً إلى المطبخ وتضعه هناك مع كومة أخرى من الصحون التي تنتظر دورها في التنظيف، أو ستحمله فوراً إلى المطبخ وتتركه هناك لتنظفه لاحقاً، أو يمكنك تركه في مكانه لتجمع صحوناً أكثر في نفس المكان ثم تحملها للمطبخ دفعة واحدة وهكذا توفر بعض الجهد على نفسك.

هناك خيار آخر، أن تحمل الصحن وتذهب به إلى المطبخ وتنظفه مباشرة ثم تضعه في مكان مخصص لتجفيفه.

الفرق طفيف بين تنظيفه الآن وتنظيفه لاحقاً لكنه فرق مهم في رأيي، أن تنظفه الآن يعني أن تنجز عملك وتجعل الصحن يسقط من دائرة الأشياء التي عليك أن تفعلها وتقلق بشأنها، أن تترك الصحن بلا تنظيف سيجعلك تفكر في كل مرة تنظر إليه “أنا بحاجة لتنظيفه في وقت لاحق”.

كنت سأكتب المزيد من التوضيح هنا لكن لن أفعل … خذ ما تشاء من الموضوع، لكن لا تفهم منه أنني أتحدث عن تنظيف الصحون!

7 أفكار على ”في أهمية أين تضع الصحن بعد تناول الطعام

    • الفكرة هنا بسيطة، وهي أن تنهي ما بدأت خصوصاً للأمور الصغيرة واليومية، أخرجت شيئاً من مكانه؟ أعده إلى مكانه عندما تنتهي، لديك ملابس تحتاج للتنظيف؟ ضعها في سلة خاصة في ذلك ولا ترمها على الأرض، لكن أيضاً يمكن تطبيق ذلك على أمور أكبر، مثلاً إذا بدأت قراءة كتاب والكتاب مفيد ويعجبك فلا تتوقف عن قراءته إلا لأمور ضرورية، ولا أعني أن تنفق 3 أيام في قراءة كتاب كبير، لكن خصص له وقتاً.

      Liked by 1 person

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s