روابط: لقاء مع وزنياك

711063_81_70911_xxzStP_74لا زلت مع فايرفوكس بنسخته القديمة ولا زلت أرتب وأنظم الروابط والمصادر لكي أستطيع ترقية فايرفوكس لإصداره الجديد السريع، قطعت مسافة لا بأس بها في حذف الروابط وتنظيم ما تبقى منها، لا يزال أمامي الكثير لكن في الغالب سأنجز الأمر خلال يوم أو يومين.

بحثت عن طريقة لتحويل ليبرأوفيس إلى نظام حفظ ملاحظات وفعل كل شيء آخر لكن لم أجد طريقة لفعل ذلك، في المقابل وجدت أن لايبرأوفيس يمكن أن يستخدم لأغراض أخرى، جداول ممتدة وقواعد بيانات مثلاً، حالياً أود إنشاء قاعدة بيانات للكتب التي لدي، لكن لا أدري هل هناك فائدة في فعل ذلك أم لا، في الحالتين سأتعلم البرنامج.

من ناحية أخرى، أنوي البدء في تعلم المحرر النصي إيماكس، هذا برنامج يحتاج لاستثمار لتعلمه واستخدامه بكفاءة، إن استطعت استغلال قوته وتمكنت من تقبله والتعود عليه سيكون هو البرنامج الوحيد الذي أحتاجه لمعظم الأشياء، لكن علي أن أبذل جهدي لأتعلمه أولاً .. إليكم الروابط:

لقاء مع ستيف وزنياك، اللقاء صوتي وإن كنت لا تعرف من هو ستيف وزنياك فهو المهندس الذي كانت أبل تعتمد على عبقريته في سنواتها الأولى، المؤسس الثاني لشركة أبل مع جوبز والشخص الذي يعجبني كثيراً لأنه مهندس ولأنه الرجل الذي يفترض أن يعرفه الناس أكثر من جوبز، هذا ما أراه.

حواسيب ويندوز بمعالجات ARM، أول سؤال خطر في ذهني هو “هل يمكن تثبيت لينكس عليها؟” لأن هذه حواسيب تبدو رائعة حقاً خصوصاً حاسوب HP الذي يأتي بشاشة تعجبني، ثم هذه الحواسيب لا تحتاج مراوح تبريد، بمعنى أنها ستكون صامتة تماماً، هذا ما يجب أن تكون عليه الحواسيب النقالة.

شركة بريطانية تصنع المطارق، لماذا أهتم بذلك؟ لأنني شخص يهتم بالمطارق ويحب تأملها، لماذا؟ لا أدري؟! هذه مطارق تبدو رائعة حقاً.

موقع بناء بسيارات ألعاب ذات تحكم لاسلكي، فقط شاهد الفيديو لتفهم، لا زلت أذكر ذلك اليوم الذي رأيت فيه شاحنة لاسلكية في مكتبة، كنت أود شرائها حقاً لكن كنت خجولاً واستحيت أن أطلب من الآخرين شرائها لي، إلى اليوم أجد رغبة في شراء واحدة.

فنان الإكسل، ياباني متقاعد يستخدم مايكروسوفت إكسل لصنع رسومات جميلة.

عشر سنوات من إيكاروس، نظام سطح مكتب مفتوح المصدر ويحاكي نظام أميغا، أظن أن قلة نادرة من العرب لديهم اهتمام بهذا الموضوع، إن كنت واحداً منهم .. أخبرني في تعليق.

أكثر الكتب مبيعاً بالصدفة!، أحياناً بعض الكتب تجد شهرة ومبيعات كبيرة دون أن يتوقع أحد ذلك.

كيف أقرأ كتباً أكثر، كاتب يتحدث عن تجربته.

قصة دراجة هوائية بثلاث عجلات، تصميمها يجعلها عملية لعدد أكبر من الناس، لكن يبقى حاجز عدم تعود الناس على مثل هذه الوسائل للتنقل، لذلك المبادرات الحكومية والأهلية ستكون ضرورية لتجعل الدراجات الهوائية بأنواعها تقنية مألوفة كل يوم.

نهاية الشبكات الاجتماعية لا يمكن أن يأتي بسرعة كافية، هناك إجماع على مشاكل الشبكات الاجتماعية مع ذلك كثيرون ينتقدون هذه الشبكات وهم ما زالوا يستخدمونها (وأنا منهم) وأجد في هذا مشكلة.

جهاز مفتوح المصدر يحاكي حاسوباً قديماً، أعجبتني الفكرة.

غوغل تستخدم الورق كواجهة، اصنع أشياء تخبرك بمعلومات بسيطة، هذه واجهة ملموسة (Tangible User Interface) وهو نوع من الواجهات أتمنى انتشاره أكثر، في هذه الحالة الأوامر الصوتية غير ضرورية، يفترض أن الواجهة تعرض المعلومة بدون طلب.

جهاز كلمات سرية، لحفظ كلمات السر في جهاز لا يتصل بالشبكة، هذه فكرة تعجبني.

شعارات بتقنية SVG، بدلاً من استخدام صور PNG أو JPG استخدم SVG، ملفات أصغر.

 

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s