مواد بناء، منازل تقليدية وروابط أخرى

2286829662_9a9f147a9c_qتقنية بناء بالهواء! حسناً ليس الهواء فقط بل الإسمنت مع الهواء يصنع مادة عازلة للحرارة، تتحمل الصدمات وغير قابلة للتلف بسبب الرطوبة أو الماء، وبالإمكان بناء بيوت رخيصة باستخدامها، لأول مرة أسمع عنها.

منازل تقليدية صمدت في زلزال المكسيك، والمقصود هنا منازل بناها الناس أنفسهم، مساكن شعبية لم يصممها مهندسون معماريون، تستخدم مواد محلية كالطين والخشب، هذه المباني تحملت الزلازل أكثر من المباني الحديثة.

منزل صنع بمادة التربة المدكوكة، تصميم جميل والمادة نفسها عملية ورخيصة ومتوفرة في كل مكان.

مواد البناء على اختلافها تجعلني أتسائل لم ما زلنا نبني بالطابوق والإسمنت؟ هذه المواد ليست سيئة تماماً لكن هناك بدائل مختلفة لها وبعض هذه البدائل أرخص وأكثر مقاومة للحرارة والرطوبة ومناسبة أكثر للبيئة، وبعضها مع بعض العناية يمكن أن يدوم لأكثر من خمسين أو حتى مئة عام.

وسائل لتنظيم الملفات والأوراق، مع أنني نصحت الآخرين بتنظيم الأوراق إلا أنني لم أفعل ذلك حتى الآن، فقط الآن بدأت أهتم بجدية بالأمر ووجدت أنني بحاجة لحل بسيط، مجرد ملفات تحوي أقساماً، واحد شخصي وواحد للمنزل، هكذا أستطيع ترتيب كل أوراقي، على أي حال، الأوراق الرسمية وبعض غير الرسمية تحتاج منك لتنظيم وحفظ يضمن لك الوصول السريع لها عند الحاجة وعدم ضياعها.

سبع نصائح حكيمة، مقال يستحق القراءة.

كتب Digital Culture، بعضها متوفر مجاناً وبعضها يمكن شراءه مطبوعاً.

مشاكل USB-C، لم أكن أعلم بكل هذه المشاكل، أعترف بأنني أجهل الكثير حول بعض تقنيات الحاسوب، مثلاً منفذ SS في حاسوبي، ما هذا؟ سأبحث وأتعلم.

منظمة تاريخ ألعاب الفيديو، موقع يبدو واعداً، محتواه أعجبني.

لغة البرمجة RED، اللغة بكل ما فيها تأتي في ملف واحد بحجم 1 ميغابايت، أهتم بهذه اللغة لأنها توفر وسيلة لما أسميه البرمجة الشخصية أو البرمجة كهواية، إن كنت مهتماً اطلع عليها.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s